منوعات

أفضل 4 من أسواق مرمريس نرشحها لك

تتميز أسواق مارماريس الشعبية بتقديم العديد من المنتجات التجارية والمنتجات الغذائية والملابس وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الجميع في المدينة.

إذا ذهبت إلى هناك ، سواء كان ذلك للتجربة السياحية في مرماريس أو للعمل والإقامة الدائمة ، فستجد العديد من الأسواق من حولك والتي ستتيح لك تجربة متعة التسوق التقليدي ومعرفة الكثير عن ثقافة المدينة من هناك .


أشهر أسواق مرماريس

الأسواق في هذه المدينة تختلف. توجد أسواق خاصة لبيع المواد الغذائية والمنتجات الغذائية وأخرى للملابس والهدايا التذكارية وما إلى ذلك. إليك بعض الأسواق التي نوصي بالتسوق فيها.

محتوى المقال

جراند بازار جراند بازار

جراند بازار

يعد البازار الكبير من أشهر وأقدم أسواق مارماريس على الإطلاق ، حيث تم إنشاؤه في عهد السلطان محمد الأول ، ويتميز بسقف خاص يتناسب مع درجة حرارة الطقس ، كما تم استخدام الفسيفساء بسبب الفوانيس التاريخية والمصابيح الموجودة هناك ، لذلك يعد هذا السوق من أشهر المعالم السياحية التي يجب على السياح زيارتها في مرماريس.

يوجد أكثر من 1000 محل تجاري في هذا السوق ، تقدم جميعها العديد من المنتجات مثل الملابس والأحذية والساعات والمجوهرات والحلي ، بالإضافة إلى وجود مناطق في السوق مخصصة لبيع المنتجات الغذائية من الخضار الطازجة والفواكه وغيرها من السلع ، بالإضافة إلى محلات الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية التي تحكي الكثير عن ثقافة وتاريخ مرماريس ، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات التركية التقليدية للسياح بين متاجر السوق.

البازار الكبير من الأماكن الجديرة بالزيارة في مرماريس ، فهناك ستجد كل ما تبحث عنه سواء كنت سائحًا أو مقيمًا دائمًا في المدينة ، والوصول إليه عبر خرائط جوجل.

سوق الأربعاء في Icmeler

 سوق الأربعاء في إيسميلير

سوق الأربعاء من أشهر الأسواق في مرماريس لبيع الفواكه والخضروات. هناك العديد من أنواع المحاصيل التي يتم جمعها من قبل المزارعين الذين يعيشون هناك ، لذلك تكون هذه الخضروات دائمًا طازجة وصالحة للأكل. عندما تذهب إلى هناك ، ستلفت انتباهك ألوان السوق الزاهية ، وتريد تجربة تلك الفاكهة وتحب تذوقها كثيرًا.

كما يوجد في السوق الحليب والجبن والمنتجات الحيوانية التي يجلبها القرويون من مزارعهم ، لذلك ستجد أن جميع الأسعار مناسبة وليست مفرطة مثل الأسواق السياحية الأخرى ، إلى جانب حقيقة أن السوق غير مزدحم بالناس ، وهذا يمنحك متسعًا من الوقت لشراء ما تريد بعناية واختيار منتجات عالية الجودة.

السوق كل يوم أربعاء يوم الأربعاء ويمكنك الوصول إلى هناك عبر خرائط جوجل.

مركز الذهب في مرماريس

مركز الذهب في مرماريس

يعد مركز مارماريس للذهب من أشهر الأماكن في مرماريس. إذا كنت ترغب في شراء أو بيع الذهب والمجوهرات ، فهناك العديد من المتاجر التي ستساعدك وتخدمك. يتميز المكان بحسن استقبال الزوار وحسن المعاملة معهم. كما توجد متاجر تبيع الهدايا التذكارية القيمة ، ولا يقتصر الأمر على السوق فقط لمحلات الذهب ، فهناك أيضًا متاجر للساعات ذات الماركات العالمية ، لذلك هناك العديد من الخيارات بين أكثر من علامة تجارية ، سواء كنت ترغب في شراء ساعة مكسورة أو بيعها أو حتى إصلاحها ، ستجد هناك صانعي الساعات الأكثر مهارة في المدينة.

يقدم المركز العديد من الخدمات ، مع خدمة التوصيل للمنازل ، ويوجد واي فاي مجاني في جميع الأنحاء ، بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات وخيار الدفع بأكثر من طريقة ، حسب ما يناسبك.

يمكنك الوصول إلى مركز الذهب عبر خرائط جوجل.

الخميس سوق مرماريس سوق الخميس

سوق الخميس

يعد سوق الخميس من أشهر الأسواق الأسبوعية في مرماريس حيث يذهب الناس كل أسبوع لشراء جميع الضروريات المنزلية. هناك جميع أنواع الفاكهة والخضروات التي يزرعها القرويون ثم يحصدونها ويبيعونها. كما توجد اللحوم والأسماك والمخلوقات البحرية مثل القشريات وغيرها.

كما توجد بعض المحلات التي تبيع الملابس والأحذية ولكن ليس مثل باقي متاجر المواد الغذائية ، بالإضافة إلى وجود محلات للمخابز والحلويات التركية التقليدية ، لذا فإن هذا السوق هو المكان المثالي لشراء كل ما يحتاجه مطبخك. كل الاسبوع.

يمكنك الوصول إلى هناك عبر خرائط جوجل.

يمكنك أيضًا قراءة:

                     
السابق
هل شكل الأرض كامل الاستدارة
التالي
4 استخدامات جمالية للحليب ستجعلك تعشقينه!

اترك تعليقاً