منوعات

استعلام عن رسوم المرافقين برقم الاقامة

سؤالحولمصاريفمرافقةعلى الرقممسكن وهي إحدى النتائج التي أصدرها اتحاد الحكومة السعودية مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية والمديرية العامة للجوازات والتي كانت إحدى خطوات تطوير منظومة الجهات الحكومية وتوفير الكثير من الوقت لتوفير والجهد الذي يبذله المقيمون والمسؤولون عن نقل الأوراق بين مكاتب وإدارات الوزارات لدفع رسوم المرافقة ومصالح الجوازات معروف بأنها تابعة لوزارة الداخلية ، ولديها بوابة إلكترونية متاحة لدفع التعويضات. تعمل البوابة على منح التراخيص ودفع جميع المستحقات المتعلقة بالمخالفات وتأشيرات الخروج والعودة والإقامة وغيرها من الأمور. يمكنك دفع الرسوم بالتقسيط وليس فقط الدفع الفوري لجميع الجنسيات في المملكة.

محتوى المقال

المحتويات

كيف تستفسر عن الاجور الاضافية للمرافقين برقم الاقامة؟

وقررت الحكومة السعودية زيادة بدلات المرافقين ، إضافة إلى الزيادة الخاصة بالعاملين بالوكالة ، والتي قررت في نفس القانون ، وتوفير جهاز مخابرات بشأن بدلات المرافقين برقم الإقامة. كما عرضت إمكانية دفع تكاليف الإقامة في نفس الموقع بسهولة وبتحويل مصرفي فوري أو بالتقسيط كما ستجد على الموقع العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة مباشرة بالوافدين والمقيمين ومرافقيهم ، والخطوات كالتالي عن طريق إدخال الحساب الشخصي على موقع وزارة الداخلية. سوف تجد عدة مربعات تشمل قسم أو تصنيف المقيمين ، ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية ، ستظهر صفحة بها جميع الخدمات المتاحة ، أسفل الجوازات اضغط على كلمة “المزيد” حتى تظهر باقي الخدمات المتاحة لك ثم اضغط على خدمة “Affiliates”. ثم ستجد كل المعلومات التي تريدها. هذه المعلومات تحتاج إلى مراجعة لأن المعلومات الخاصة بالمقيمين كثيرة ، ولكل وافد في كثير من الأحيان أكثر من مقيم ، وبعد ذلك تقوم بالدفع الفوري أو التحويل المصرفي ويمكن السداد على أقساط من خلال بوابة أبشر ، تابع هذه الخطوات في كل مرة تدخل فيها إلى الموقع.


حاسبة رسوم المرافقة البحث

طلب تعويضات لمرافقين برقم إقامة

واحدة من أهم الخدمات التي ستحتاجها بعد ذلك سؤالحولمصاريفمرافقةعلى الرقممسكن إنها حاسبة تكلفة المرافقة. تقوم هذه الآلة الحاسبة باحتساب جميع التكاليف والمبالغ المحددة للمنشآت من خلال ملاحظة الفترة التي قضاها في المملكة وتاريخ الدخول. يتم الحساب بأثر رجعي لفترة طويلة من عدم دفع الرسوم وإضافتها إلى تكاليف الإقامة الجديدة والخطوات تبدأ من الدخول ثم إدخال الإدخال عدد المرافقين المتواجدين مع الوافد بكافة بياناتهم وبياناتهم. يتم تسجيل تاريخ دخولهم إلى الدولة ، ثم الضغط على كلمة “احسب” لغرض الخروج النهائي أو لغرض المغادرة والعودة ، اعتمادًا على التاريخ الصحيح للدفع.

الفئات المستبعدة من علاوات العمال المهاجرين

ضمن خطة التوازن المالي التي تتبناها المملكة ، يتم إعفاء مجموعة فئات من دفع الرسوم ، وقد تبنت الحكومة هذه الخطة من أجل تحقيق التوازن بين مصروفات ودخل الدولة ، وعدم إهدار المال العام ووقوع حدوثه. من الخسائر ، وتقديم مبالغ لدعم القطاعات الاقتصادية التي تحتوي على العمالة السعودية مقارنة مع العمالة الوافدة سؤالحولمصاريفمرافقةعلى الرقممسكن بعض الفئات المستبعدة تجد زوجة وأبناء المواطن يحصلون على الجنسية في حال كان الزوج لا يحمل الجنسية السعودية ، ويعمل في شركات بها خمسة موظفين ويعملون من المنزل ، وبعض الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 4 أو 9 ، وأجنبية. مواطنون ينتمون إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، بالإضافة إلى بعض الجنسيات التي أعفاهم من التعويض بسبب عوامل إنسانية مثل وجود حرب في بلادهم وغيرها.

                     
السابق
علاج حروق الشمس بأفضل الزيوت الأساسية
التالي
حجز قطار الدمام الرياض 2022 وكم سعر التذكرة

اترك تعليقاً