سؤال وجواب

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي

ادعية المولد النبوي الشريف مستجابة، ذكرى المولد النبوي من المناسبات التي لها بصمة جميلة في قلوب المسلمين، فهي مولد سيد الخلق النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وسلم تسليماً كثيراً، حيث تُعتبر أنها لها صدى عند كافة المسلمين ، فتذكرهم بدعوة الرسول وتحمله الشدائد والصعاب في سبيل نشر الدعوة ووصولها إلى كل بلد ومدينة وقرية وبيت وإلى كل فرد من أفراد العالم وليس المسلمين الذين ورثوا هذا الإسلام أبًا عن جد ، فلقد بعثه الله للعالمين كافةً الإنس والجن ، وذكرى يوم مولدة دعوة للتحلي بصفاته وأخلاقه ومعاملاته والتأسي به واتباع سنته، كما أن المسلمين يتضرعون في هذه المناسبات ويستغلونها في التقرب الى الله والدعاء والتهجد وكلهم يقين بالاستجابة من الله عز وجل، وتالياً نقدم لكم ادعية مستجابة ليلة المولد النبوي.

ادعية مستجابة في ذكرى المولد النبوي 2022 / 1444 للزواج للفرج لكل من يعاني من امراض

  • الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ.
  • اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفي وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا * وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا * كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبي المُختارِ * وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار * وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ * وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِي السِرِّ والإجْهارِ .
  • اغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ * بَلِّغ اللَّهُمَّ * وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ * والْموْلِدِ الشَّرِيفِ * زِيادة فِي شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * ثُمَّ فِي شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ * رِضْوانُ اللهِ تَعالَى عَليهِمْ أجْمَعين * وإلى رُوحِ أبينا آدَمَ * وأُمُنَّا حّواء * وما تَنَاسلَ مِنْهُما مِنَ الأنْبياءِ والمُرْسَلينَ.
  • صَلَوَاتُ اللهِ عَليهمْ أجْمَعينَ وصَدَقةً جَاريةً مِنْ جَنَابِِهِ المُكَرَّمِ * صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * إلى أرْواحِ مَنْ كَانَتِ التِلاوةُ الشَّريفةُ لأجلِهمْ وبِسَبَبِهمْ وَجهتِهمْ * وأنتَ أعْلمُ بِهمْ مِنَّا خَاصَّةً * وَعَلى قُبُورِهمْ مِنْكَ نُورٌ نازِلٌ مَوْلانَا رَبَّ الْعَالَمينَ.
  • أوصِل اللَّهُمَ ثَوابَ هَذِهِ التِلاوةِ مِنَّا إليهمْ واجْعلهُ نُوراً نازِلاً عَليْهِمْ * وجَافِ الأرْض عَنْ جَنبيهِمْ .
  • افْسِحِ اللَّهُمَ لَهُم فِي قُبُورِهِم * مَدَّ بَصَرِهمْ وارْحَمنا إذا سِرْنا إليْهمْ * كَذلِكَ اللَّهُمَ لَهُمْ ولِمُجاوريهمْ * ولِسُكانِ تُربِهمْ * ولسِائِرِ مَقابِرِ المُسلِمينَ * وَلَنا ولِوالِدينا وأُستَاِذيِنا وأُستَاذ أُستاِذيِنا * ومَشايِخنَا ومَشايخِ مَشايخِنا ولِمَنْ عَلَّمنا * ولِمَنْ أحْسَنَ إليْنا * وَلِمَنْ لَهُ حَقُ الدُعاءِ عَلَينا * وَلِمنْ أوْصانا وأوصيْناهُ بِدُعاءِ الْخَيرِ * ولِعَبيدكِ الْحاضرِين السَّامِعينَ * وَلِكافةِ أهْلِ الإيمانِ أجْمَعينَ * وَحَرِّمنا عَلى النَّارِ * وتَوفِنا مُسْلِمينَ * وَادْفَعْ عَنَّا شَرَّ الظَّالمينَ * بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمينَ * والحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ *

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي

لم يرد في السنة أدعية مستجابة مخصصة ليوم مولد النبي وليلته، لكن يمكن للمسلم ترديد الأدعية المشروعة الآتية:


  • اللهم في هذه الليلة ومع ما تحمله من ذكرياتٍ إسلامية عظيمة نسألك بجاه نبيك الكريم أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب في ليلة مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- نسألك إيمانًا في خلق ونجاح في فلاح وعافيةً في مغفرة ورضًا منك على عبادك.
  • اللهم في ليلة ميلاد رسول الله أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة.
  • يا رب أنزل علينا في يوم مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.

دعاء المولد النبوي

من الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي، وفي يوم المولد النبوي الأدعية الآتية:

  • اللهم في يوم المولد النبوي الشريف نسألك زيادةً في ديننا، وأن تكرمنا ببركةٍ في أعمارنا وصحةً في أبداننا.
  • اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا، اللهم ارزقنا سعةً في المال، وأكرمنا بأن نتوب إليك على الدوام، وأجبر كسرنا وتول أمرنا.
  • اللهم بحق كل من له حقٌ عليك نسألك أن تجعل لنا في يوم المولد النبوي من كل خيرٍ نصيب، وأن تكرمنا بكل ما ينفعنا، وتبعد عنا كل ما يضرنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في يوم المولد اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين، اللهم ارحم والدينا كما ربيانا صغارًا.

دعاء المولد النبوي مكتوب مستجاب

  • نسألك اللهم وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.
  • اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.
  • اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

 

                     
السابق
خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (العام) عبر موقع مركز قياس
التالي
تفسير حلم حلق شعر الإبط في المنام لابن سيرين – موسوعة المدير

اترك تعليقاً