منوعات

الملكة إليزابيث الثانية: سيرة شخصية

صعدت الملكة إليزابيث الثانية إلى عرش المملكة المتحدة ، والتي تضم دول إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية ، وحكمت العديد من الأقاليم والبلدان ، بالإضافة إلى ترؤس عصبة الشعوب البريطانية ، التي تضم 53 دولة ذات سيادة بما في ذلك العديد من الدول. من الدول التي كانت تابعة لبريطانيا العظمى من 1952 إلى 2022.

اشتهرت الملكة إليزابيث الثانية بشعبيتها الكبيرة طوال فترة حكمها الطويلة ، كما اشتهرت باهتمامها الشديد بالشؤون الحكومية والسياسية بالإضافة إلى واجباتها الرسمية. يعود لها الفضل في تحديث وتحديث العديد من جوانب الملكية.


في سبتمبر 2015 ، حطمت إليزابيث الرقم القياسي المسجل باسم جدتها الملكة فيكتوريا البالغ 63 عامًا و 216 يومًا ، لتصبح أطول ملكة بريطانية حاكمة في التاريخ. في فبراير 2022 ، احتفلت إليزابيث بيوبيلها البلاتيني بعد سبعة عقود في خدمة شعوب بريطانيا.

طفولتها وتعليمها عندما كانت أميرة:

عندما ولدت إليزابيث ألكسندرا ماري ، الابنة الكبرى للأمير ألبرت دوق يورك وزوجته السيدة إليزابيث بوزيليون ، في 21 أبريل 1926 ، كانت فرصها في اعتلاء العرش ضئيلة لأن والدها كان الابن الأصغر للملك جورج. الخامس.

ولكن في عام 1936 ، تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش للزواج من مطلقة أمريكية تدعى واليس سيمبسون ، مما جعل والدها الملك جورج السادس. أصبحت ليليبت البالغة من العمر عشر سنوات ، كما كانت تُعرف في العائلة ، الوريثة الحالية.

على الرغم من أنها أمضت الكثير من طفولتها مع المربيات ، إلا أن الأميرة إليزابيث تأثرت بشدة بوالدتها ، التي غرست فيها إيمانًا مسيحيًا متدينًا وفهمًا عميقًا لمتطلبات الحياة الملكية. كانت جدتها ، الملكة ماري ، زوجة الملك جورج الخامس ، هي التي علمت وعلمت إليزابيث وشقيقتها الصغرى مارغريت أبرز جوانب وتفاصيل آداب الملكية.

تلقت إليزابيث تعليمها الذي ركز على الدستور البريطاني والتاريخ من أساتذة متخصصين ، ودرست الموسيقى ، وتعلمت التحدث بالفرنسية بطلاقة ، وتدربت كفتاة كشافة ، وطور شغفًا واهتمامًا بالخيول التي استمرت في حياتها.

الأمير فيليب والملكة إليزابيث:

أمضت إليزابيث ومارجريت جزءًا كبيرًا من الحرب العالمية الثانية مع والديهما في المقر الملكي في قلعة وندسور ، وهي قلعة من القرون الوسطى خارج لندن. في عام 1942 ، عين الملك ابنته إليزابيث عقيدًا فخريًا في حرس Grindair ، وهي وحدة ملكية في الجيش ، وبعد ذلك بعامين عينها عضوًا في مجلس الملكة الخاص ومجلس الدولة ، ومنحها حرية التصرف والتصرف. مصالح والدها. عندما كان في الخارج.

في عام 1947 ، بعد فترة وجيزة من عودة العائلة المالكة من زيارة رسمية إلى جنوب إفريقيا وروديسيا ، تم الإعلان عن خطوبة إليزابيث إلى الأمير فيليب من اليونان ، وهو قريب من الدرجة الثالثة وملازم في البحرية الملكية ، مع العلم أن كليهما كان من أحفاد الملكة فيكتوريا. والأمير ألبرت.

كانت إليزابيث فيليب أنظارها منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها ، ونمت علاقتهما بفضل الزيارات والمراسلات خلال الحرب.

على الرغم من أن العديد من أفراد الأسرة المكية كانوا ينظرون إلى فيليب على أنه زوج غير مناسب بسبب فقره ونسبه الألماني ، إلا أن إليزابيث كانت مصممة ومغرمة به. تزوج الاثنان في 20 نوفمبر 1947 في وستمنستر أبي.

ولد ابنهما الأول ، تشارلز أمير ويلز ، الذي أصبح الملك تشارلز الثالث ، عام 1948 ، وولدت ابنتهما آن بعد ذلك بعامين. ولد الأمير أندرو عام 1960 وولد ابنهما الأصغر إدوارد عام 1964.

تزوجت إليزابيث وفيليب لمدة 73 عامًا ، حتى وفاة الأمير في أبريل 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا.

تتويج الملكة اليزابيث الثانية:

عندما تدهورت صحة والدها في عام 1951 ، بدأت إليزابيث المشاركة في العديد من المهام الحكومية نيابة عنه. بعد قضاء عيد الميلاد مع العائلة المالكة ، انطلقت إليزابيث وفيليب في جولة في أستراليا ونيوزيلندا ، وتوقفا في كينيا على طول الطريق.

كانوا في كينيا في 6 فبراير 1952 ، عندما توفي الملك جورج السادس بسرطان الرئة عن عمر يناهز 56 عامًا. على سبيل المثال ، أصبحت ابنته البالغة من العمر 25 عامًا سادس امرأة في التاريخ تتولى العرش البريطاني ، وتوجت إليزابيث رسميًا بالملكة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر في 2 يونيو 1953.

في العقد الأول من حكمها ، تولت إليزابيث دورها كملكة وأقامت علاقة وثيقة مع رئيس الوزراء ونستون تشرشل ، الأول من بين 15 رئيس وزراء عملت معهم خلال فترة حكمها. تحملت كارثة الشؤون الخارجية لأزمة السويس عام 1956 وسافرت للخارج في العديد من الرحلات الحكومية.

في عام 1968 ، بمناسبة بلوغه سن الرشد ، تم تعيين تشارلز رسميًا أميرًا لويلز ، وكانت بداية فترة طويلة بالنسبة له ليصبح ملكًا!

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بيوبيلها الفضي في عام 1977 ، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليها العرش ، وهو بصيص أمل في عصر الصراع الاقتصادي. دائمًا ما تكون مسافرة نشطة ، فقد التزمت بجدول زمني دقيق للاحتفال بهذه المناسبة ، حيث سافرت ما يقرب من 56000 ميل حول كومنولث الأمم ، بما في ذلك الدول الجزرية في فيجي وتونغا ونيوزيلندا وأستراليا وبابوا غينيا الجديدة والهند الغربية البريطانية وكندا.

الفضائح الملكية:

في عام 1981 ، كانت كل الأنظار على العائلة المالكة مرة أخرى. عندما تزوج الأمير تشارلز من السيدة ديانا سبنسر في كاتدرائية القديس بولس في لندن. على الرغم من أن الزوجين رحبوا بسرعة بميلاد ابنيهما ، ويليام وهاري ، إلا أن زواجهما سرعان ما انتهى ، مما تسبب في إحراج عام كبير للملكة والعائلة المالكة بأكملها.

1992 ، احتفلت الملكة إليزابيث بالذكرى الأربعين لتوليها العرش و “Annus Horribilis” ، العام الرهيب لعائلتها ، وفقًا لخطاب ألقته في نوفمبر. طلق تشارلز وديانا والأمير أندرو وزوجته سارة فيرجسون ، بينما طلقت الأميرة آن زوجها مارك فيليبس.

ثروة الملكة الصافية:

في العام نفسه ، اندلع حريق في قلعة وندسور ، ووسط احتجاج شعبي على استخدام الأموال الحكومية لترميم المقر الملكي ، وافقت الملكة على دفع ضرائب من دخلها. لم يكن هذا مطلوبًا بموجب القانون البريطاني ، على الرغم من أن بعض الملوك السابقين فعلوا ذلك.

قدرت ثروة الملكة إليزابيث بعد ذلك بـ 11.7 مليار دولار ، وفي خطوة تحديث أخرى ، وافقت الملكة أيضًا على فتح غرف في قصر باكنغهام للجمهور ، مقابل رسوم دخول عندما لا تكون في القصر.

بعد طلاق تشارلز وديانا في عام 1996 ، حافظت ديانا على الشهرة والشهرة على الصعيدين المحلي والدولي. كما تسبب موتها المأساوي في صدمة وحزن وغضب للعائلة المالكة بشأن ما اعتبره الجمهور إساءة معاملة ديانا ، أميرة الشعب.

على الرغم من أن الملكة أبقت العائلة ، بما في ذلك الأميران هاري وويليام ، بعيدًا عن أعين الجمهور في بالمورال ؛ أقنع رد الفعل العام غير المسبوق على وفاة ديانا الملكة بالعودة إلى لندن وإلقاء خطاب متلفز عن ديانا. في خطوبتها ، استقبلت الملكة المعزين وسمحت للعلم البريطاني بأن يرفرف فوق قصر باكنغهام حدادًا على ديانا.

الملكية المعاصرة:

نمت شعبية الملكة والعائلة المالكة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وتزامن عام 2002 مع احتفالات الملكة باليوبيل الذهبي للاحتفال بالذكرى الخمسين لتوليها العرش. لكن وفاة والدتها ، الملقبة بالملكة الأم الحبيبة ، ووفاة أختها في بداية العام ، ألقى بظلال قاتمة على الاحتفالات.

في عام 2005 ، ابتهجت الملكة بالدعم الشعبي الذي تلقته عندما منحت الأمير تشارلز مباركة وقبول زواجه من عشيقته منذ فترة طويلة كاميلا باركر بولز ، وهو ما لم يتوقعه أحد!

في السبعينيات من عمرها ، قدمت الملكة إليزابيث عرضًا فخمًا وفخمًا لحضور حفل زفاف ملكي آخر في وستمنستر أبي ، حفل زفاف الأمير ويليام على كاثرين ميدلتون في أبريل 2011.

كان دوق ودوقة كامبريدج في المرتبة التالية لخلافة إليزابيث لتصبح ملك وملكة بريطانيا العظمى ، ولديهما أطفال لمواصلة تسلسل الخلافة: الأمير جورج (مواليد 2013) والأميرة شارلوت (مواليد 2015) والأمير لويس ( مواليد 2018).

أما الأمير فيليب ، الذي كان دائمًا رفيقًا دائمًا لزوجته وأحد أكثر أفراد العائلة المالكة ازدحامًا ، فقد تخلى عن واجباته الملكية في عام 2017 عن عمر يناهز 96 عامًا. في ذلك العام ، احتفل الزوجان بعيد زواجهما السبعين ، مما يجعله أطول زواج في تاريخ الملكية البريطانية. توفي الأمير فيليب عام 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا.

في مايو 2018 ، تزوج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل ، وهي مطلقة ثنائية العرق أظهر قبولها من قبل العائلة المالكة مدى الحداثة والحداثة التي حققتها العائلة المالكة البريطانية خلال فترة حكم إليزابيث الطويلة. أنجب الزوجان ابنهما أرشي مونتباتن وندسور في عام 2019 وابنته ليليبيت ديانا مونتباتن وندسور في عام 2021.

كانت هناك شائعات في عدة مناسبات بأن الملكة إليزابيث ستتخلى عن العرش وتسمح للأمير تشارلز بتولي العرش. وفي عام 2017 ، فوضت إليزابيث بعض واجباتها الملكية للأمير تشارلز ، مثل الاحتفال الرسمي بيوم الذكرى ، مما أثار تكهنات بأن الملكة كانت تستعد للتنازل عن العرش لصالح ابنها الأكبر. لكنها ظلت حاضرة باستمرار على رأس العائلة المالكة البريطانية ، حتى وفاتها السلمية في سبتمبر 2022 في ملاذها الريفي المحبوب ، قلعة بالمورال.

خلال سنواتها الأخيرة ، واصلت الملكة إليزابيث أداء العديد من واجباتها الرسمية وظهرت في الأماكن العامة ، وقضت الكثير من الوقت في الهواء الطلق مع كلابها وخيولها. قبل يومين من وفاتها ، تم تعيين ليز تروس رسميًا كرئيسة جديدة للوزراء.

اقرأ أيضًا:

ما قصة الأشجار في حديقة الملكة إليزابيث؟

كيف نشأت دولة الرفاهية في بريطانيا العظمى؟

ترجمة: طارق العبد

تحرير: جنى الغضبان

# الملكة # إليزابيث # الثانية # سيرة ذاتية # شخصية

                     
السابق
تصميم تطبيق تعليمي يهدف إلى التعليم عن بعد من خلال لوحات تفاعلية
التالي
مركز توزيع المواد الغذائية العين ساعات العمل

اترك تعليقاً