سؤال وجواب

باع احد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا

باع احد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا

يُفيد ترتيب العمليات الحسابية في حلّ كافّة المسائل الرّياضيّة المختلفة التي تضمّ عمليّات ذات مراتب مختلفة؛ فإنّ عدم التقيّد بالقواعد المذكورة في هذه الحالة يؤدّي إلى وجود ناتج خاطئ على الرّغم من إجراء بعض العمليّات بشكل صحيح، وتقع عمليّات الجمع وعمليّات الطرح في آخر مراتب العمليّات الحسابيّة بينما تقع الأقواس وما يشبهها من علامات التجميع في أوّل مراتب العمليّات الحسابيّة الصحيحة ، ونجيب الآن على سؤال باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟، يتضمن علم الرياضيات على العديد من المعادلات الرياضية التي يتم حلها بناء على مجموعة من القوانين الرياضية، والعمليات الحسابية المهمة وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، سنوضح لكم في هذا المقال حل سؤال باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟.

حل سؤال باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟

يبحث العديد من الطلبة عبر محركات البحث عن حل سؤال باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟ وهو من الاسئلة المهمة التي يتضمنها كتاب الرياضيات من المنهاج السعودي في الفصل الدراسي الاول، وتكون إجابة السؤال المناسبة على النحو التالي:
  • السؤال/ باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟
  • الاجابة النموذجية/ ناتج جمع 258 + 379 = 637 كعكة.
  • اذاً باع المحل خلال الفترتين معا 637 كعكة.
                     
السابق
عاصمة الدولة العباسية
التالي
من خصائص الحضارة الإسلامية

اترك تعليقاً