منوعات

بناء العمل الفني – اقرا

العمل الفني: بناء عمل فني هو الأسلوب الذي يساعد الفنان في تصميم وإنشاء عمله الفني ، ويستند بناء العمل الفني على استخدام سلسلة من الموارد المتعلقة بسمات العمل الفني. تتضمن هذه الموارد فرشاة الرسم والألوان المخصصة للوحات ، أو مثل آلة موسيقية لتأليف لحن موسيقي ، أو مسودة سلسلة على التلفزيون ، أو نصوص مسرحية ، أو مجموعة من الحرف اليدوية المبسطة ، والعديد من الأدوات الأخرى. أعمال فنية. سنناقش في هذه المقالة بعض المعلومات حول بناء الأعمال الفنية:

ما هو العمل الفني؟

هو العمل الإبداعي الذي يهدف إلى خلق شيء جديد ، أو إلقاء الضوء على فيرال ، أو موضوع معين ، أو قضية تهم الرأي العام. كما أن أحد تعريفات العمل الفني هو إنتاج بشري إبداعي يتضمن سلسلة من التفاصيل التي توضح طبيعته. والهدف الذي يريد الفنان إعطائه للجمهور الذي سيشاهد أو يتابع العمل الفني.

مكونات العمل الفني

شكل العمل

هو الشكل الذي يقوم عليه العمل ، ويتضمن حجمه أو تخمينه الحجمي ، والعمل الفني له ثلاثة أبعاد: العمق والعرض والارتفاع والشكل أو المستويات ثلاثية الأبعاد التي تستند إليها الصورة. ، يمكن أن يحقق العمل الفني ثنائي الأبعاد نفس الشيء. إنها النموذج ثلاثي الأبعاد باستخدام المنظور أو تقنيات التظليل أو النماذج ، ومصطلح الشكلية يعبر عن تحليل الأعمال في أشكالها ، أو تحليل الأشكال في تاريخ الفن أو علم الآثار.


اللون

إنه العنصر الفني الذي يظهر عندما يضيء الضوء على الشيء الفني ثم ينعكس مرة أخرى على العين. هناك ثلاث خصائص للون: الأول هو “تدرج اللون” ، والذي يعني ببساطة الاسم المعطى لكل لون (أحمر ، أصفر ، أزرق ، أخضر ، إلخ) ، والثاني هو “الكثافة” – الخاصية ، و هنا يشير إلى سطوع اللون. يُشار أحيانًا إلى شدة اللون بالتدرج أو التشبع أو النقاء أو القوة ، والسمة الثالثة والأخيرة للون هي قيمته ، أي ما الذي ينتصر؟ كما لو كنت نورًا أو مظلمًا. يشير التظليل في اللون إلى التغييرات في قيمة الضوء للألوان ، وفي الرسم ، يتم إنشاء الظلال عن طريق إضافة الأسود إلى اللون بينما يتم إنشاء الأشكال بإضافة الأبيض إلى اللون.

خط

الخطوط والمنحنيات هي علامات تمتد على مسافة بين نقطتين أو مسار نقطة متحركة. توصف هذه الخطوط كعنصر من عناصر الفن. للخط استخدامات متعددة في مواقع مختلفة. مثل الخطوط والخطوط المضمنة في التصميم والعمل الفني ، يكون للخط عرض واتجاه وطول. يُشار أحيانًا إلى وزن الخط على أنه سمك ويشار أحيانًا إلى الخطوط بالخطوط ، خاصة عند الإشارة إلى الخطوط في العمل الفني الرقمي.

الفضاء أو الفضاء

الفضاء أو الفضاء هو المنطقة التي يوفرها الفنان لغرض معين. يتضمن الخلفية والمساحة الأمامية والمتوسطة. يشير أيضًا إلى المساحات أو المساحات حول أو بين أو داخل الكائنات في العمل الفني. هناك نوعان من الفضاء: الفضاء السلبي والفضاء الموجب. السالبة هي المساحة الواقعة بين أو حول أو من خلال الكائنات في العمل الفني ، والمسافة الإيجابية هي المساحة التي تشغلها الكائنات أو الشكل.

نسيج الملابس

أو ما يسمى النسيج ، وهو يعتبر عنصرًا ثانيًا للفن ، ويستخدم لوصف الطريقة التي يشعر بها الشخص فعليًا عند لمس العمل الفني ، أو لوصف نسيج وشكل القماش في الأعمال الفنية ، ومثالًا على هذا هو عرض الرسام لعمله الفني المصنوع من الفراء.

اقرأ المزيد عن.

عناصر بناء العمل الفني

الإلتصاق:

وتسمى أيضًا الوحدة ، العنصر الأول والأكثر أهمية في العمل الفني. يشير ذلك إلى الحاجة إلى الاتساق والتكامل بين جميع مكونات العمل الفني للمساهمة في تحقيق الغرض منه. يوفر منظرًا جماليًا ، بالإضافة إلى صورة إبداعية ترافق العمل الفني. ينقسم الترابط إلى مجموعة من الأنواع ، وهي: اتساق التصميم ، وتماسك الفيرال ، وتماسك الأسلوب.

الرصيد:

إنه عنصر مساوٍ لجميع مكونات العمل الفني ، مما يساهم في تصنيف الأعمال الفنية المقبولة وغير المقبولة. العمل الفني المقبول (المتوازن) هو الذي يوازن بين جميع مكوناته وعناصره ويؤدي الغرض منه بشكل صحيح ، ضمن المحتوى ومجال الإبداع. أما العمل الفني غير المقبول (غير المتوازن) فليس له غرض محدد. لا يساهم في توضيح طبيعته أو الأفكار التي يتبناها الفنان في صياغته ، ويفقد أي شكل أو تصميم يعبر عن حالته الفنية.

الحركة:

الحركة هي العنصر الذي يؤثر على أتباع العمل الفني. يفضل الناس رؤية الأعمال الفنية التي تحتوي على أكثر من حركة في وقت واحد. لا يُقصد بالحركة هنا فقط بمعناها الحرفي. بدلاً من ذلك ، يشمل حركة الخطوط والألوان والتفاصيل الدقيقة في العمل الفني. مثل تحريك الممثلين أثناء أداء عمل فني مسرحي ، أو مزج اللون الأسود بقليل من الأبيض للحصول على انعكاس للظل في العمل الفني.

انسجام:

وهو ظهور ذلك الارتباط بين مكونات العمل الفني ، وقد يتمكن متابع العمل من مشاهدته مباشرة. أو قد يستغرق المتابع بعض الوقت حتى يدرك الانسجام في تفاصيل العمل الفني. يهتم الانسجام بربط المكونات المتشابهة ، أو التي تكمل بعضها البعض في إطار واحد ، مما يساعد على توضيح فيرال العمل الفني.

اقرأ المزيد عن الرسم الفني وأنواعه المختلفة

                     
السابق
الهدف من القراءة يكون بحسب ما قرئ له.
التالي
وزارة التعليم توضح الخطوات اللازمة لتسجيل الدخول بمنصة مدرستي الإلكترونية

اترك تعليقاً