سؤال وجواب

تتكون قطرة الحبر من جزيئات؟

المحتويات

تتكون قطرة الحبر من جزيئات؟

تتكون قطرة الحبر من جزيئات؟، سنتعرف اليوم على مكونات الحبر، وهو عبارة عن سائ فيه مكونات صبغية وكيماوية وجزيئات متنوعة يستخدم في الكتابة والطباعة على مسطحات مختلفة من الورق أو غيرها لإظهار نصوص الكتابة والرسومات الملونة المختلفة والتصاميم. يمكن استخدام الفرشاة أو قلم الحبر أو ريشة للكتابة أو الرسم باستخدام مختلف الأحبار والوانه. كما الاستخدامات المختلفة لكثافة الحبر تؤهله لمختلف الاستخدامات ككتابة لوحات الإعلانات الضخمة والرسم عليها أو طباعتها.

تتكون قطرة الحبر من جزيئات …… ؟

جزيئات كيميائية تحمل نفس خواصها.


تتكون قطرة الحبر من جزيئات؟

إن أقدم أنواع الحبر هو الهندي أو الصيني الذي يصنع من العاج الأسود مع الصمغ أو الغراء والذي يرجع تاريخه إلى حوالي 2500 قبل الميلاد بالإضافة إلى الأحبار التي تصنع من مختلف المواد الطبيعية مثل ثمر التوت ولحاء الشجر وزيت بذر الكتان والسخام أما الأحبار التي عرفت قبل ذلك فكانت تُصنع من العفصة التي تنمو في أشجار البلوط.

و قد طورت آلاف من التركيبات الخاصة بصناعة الحبر عبر القرون والحبر الأسود القياسي المحتوى على حمض التانيك والذي ربما عرف في القرن الثاني هو أكثر شيوعا.

تتكون قطرة الحبر من جزيئات، استدل على صحة هذه العبارة السابقة من خلال تصميم نشاط عملي : ص 20

الجواب هو

بوضع قطرة حبر في كوب به ماء. 

نلاحظ انتشار جزيئات الحبر بين جزيئات الماء رويدا رويدا، و بتحرك الجزيئات ينتشر الحبر في الماء، و هذا دليل على أن المادة تتكون من جزيئات تحمل خواصها 

                     
السابق
ما الصفات التي تمتلكها الزرافة للتخفي في البيئات الاستوائية العشبية؟
التالي
تفسير حلم الثعابين الكثيرة للمتزوجه – بريس بالخطوات

اترك تعليقاً