سؤال وجواب

تحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟

تحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟ أهلا بكم تلاميذنا الكرام المتابعين عبر موسوعة فيرال النموذجية , حيث نزودكم بالمحتوى التعليمي الهادف , حيث نقدم لكم حل الاسئلة التعليمية والثقافية , وتحضير الدروس المهمة والمقررة في المنهاج التعليمي لهذا العام الدراسي , ومن هنا من هذه المقالة سوف نتطرق لتحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟

تحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟

اكتشاف معطيات النص
1- الازمة التي سيواجهها الانسان في السنوات القادمة هي نفاذ الموارد الطبيعية و هي أزمة عالمية و قد شقلت عقول العلماء من أجل ايجاد مصادر جديدة للطاقة.
2- يعتبر العالم العربي الطرف الاساسي في هذه المشكلة لان اقتصاده كله يقوم على تصدير مصادر الطاقة و البدائل التي يقترحها العلماء:
الطاقة النووية،الطاقة الشمسية،طاقة المد و الجزر،طاقة الحرارة الباطنية.
3- دق المتشللمون ناقوس الخطر لان الموارد الحالية في طريقها الى الزوال، أما المتفائلون منهم فيرون أن العقل الانساني مادام يفكر فإن التقدم الصناعي قدر وكليل ليكتشف للانسان أفاق جديدة، وتعتبر الموارد الطبيعية في العالم العربي نعمة و نقمة معا ،نعمة لانها تذرف عليهم أموالا كثيرة و يقوم عليها الاقتصاد الوطني و نقمة لانها تستقطب الغزاة المستعمرين و تلوث البيئة.

تلخيص و تحليل و تحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟

استثمار معطيات النص
  •  الاسلوب الغالب على النص اسلوب خبري لانه مناسب في عرض الحقائق العلمية تتعلق بمشكلة الموارد الطبيعية و هو اسلوب مباشر يخلو من البيان و البديع.
  • النمط تفسيري كونه يفسر ظاهرة الموارد الطبيعية و مشكلة نضوبها و يتخلله النمط الحجاجي لانه قدم لنا أدلة نفاذ الموارد الطبيعية في المستقبل.

شرح و تحضير نص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب؟

وهنا نكون قد انتهينا من تقيدم ملخص وتشرح مفصل لنص المطالعة الموجهة للسنة الاولى ثانوي اداب ..


                     
السابق
شرح قصيدة الايدي الماهرة للصف السابع؟
التالي
الرد على تهنئة عيد المعلم بالعربي والانجليزي

اترك تعليقاً