اخبار حصرية

تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى لتتشكل الجبال

المحتويات

تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى لتتشكل الجبال صواب او خطأ

تردد كثير من الطلاب عبر مواقع الانترنت للبحث عن اجابة السؤال تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى لتتشكل الجبال ، ونحن نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال عن الصهارة فما هي الصهارة ؟

تعريف الصهارة :

هي عبارة عن مزيج من المواد السيليكانية المنصهرة أو بمعنى أخر (الصخور المنصهرة أو الشبه منصهرة) مع (المواد الصلبة المتطايرة من البراكين Volatiles)، وتعتبر الصهارة قادرة على أقتحام الصخور المجاورة وتكون (السدود النارية Igneous dikes) وايضا تكون ( الجيوب البركانية sills) ثم تقذف على سطح الأرض لتكون الصخور البركانية.


فالمواد التي تتكون منها الصهارة هي المواد السيليكانية وهي مواد تحتوي على عنصر السيليكون والأكسجين.

مما تتكون الماجما ؟

تتكون الماجما تحت القشرة الأرضية أو غيرها من طبقات الأرض. وإلى جانب الصخور المنصهرة وقد تحتوي الصهارة أيضا على بلورات غير مكتملة التبلور، وتخرج معها فقعات غاز مع الغاز المذاب في الصهارة نفسها أحيانا , تتجمع الصهارة فيما يعرف بأسم (غرف الصهارة Magma Chembers) التي قد تغذي بركان وتخرج فوق سطح الأرض وتسمى في تلك الحالة (لافا Lava) أو تتجمع تحت القشرة الأرضية في هذه الحالة تسمى (بلوتون pluton).

تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى لتتشكل الجبال

هي مظاهر طبيعية من خلق الله لا تتعرض لاي اذى من البشر من ضخامتها لكن تتعرض لحوادث طبيعية من الزلازل والبراكين تؤدي الانزلاق إلى تشقق في الأرض وظهور ينابيع وتشققات وصدوع في المباني والشوارع والجبال وتزيل الجبال وتحدث أضرار مادية وجسدية للناس والمباني تحدث أضرار على سطح الأرض وسطح البحر أيضا تحدث انهيارات وانزلاقات ارضية خاصة عند سفوح المرتفعات والمناطق التي توجد فيها كهوف وفجوات تحت  سطح الأرض ما يؤدي إلى تدمير مباني وطرق ومسطحات مائية ومباني برية وجبال .

الاجابة هي :

صحيحة

 

                     
السابق
من الحروف التي ترتكز على السطر
التالي
أبسط صورة للكسر ١٥٤٥ هي؟ ( وش حله )

اترك تعليقاً