منوعات

ثمرة البطيخ تحتوي على بذرة واحدة فقط:

أعزائي الطلاب كتاب العلوم للصف الثاني الابتدائي يعتبر داعمًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في الاستثمار في التعليم ، ومن خلال موضوعنا اليوم أيها الطلاب الأعزاء سنطلعكم على الإجابة. السؤال الصحيح: يحتوي البطيخ على بذرة واحدة فقط: …… للفصل الدراسي الأول. نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

المحتويات

يحتوي البطيخ على بذرة واحدة فقط:

الجواب هو🙁غير صحيح) ، لأن بعض الفواكه مثل البطيخ الأصفر تحتوي على العديد من البذور والبعض الآخر قليل البذور مثل التفاح.


كيف تبدو البذور؟

الجواب هو: تنتج معظم النباتات بذورًا لتكون نباتات جديدة ، وتحتوي البذور على غذاء يساعد النبات الجديد على النمو ، وتأتي البذور بأشكال وأحجام مختلفة ؛ بعض البذور صغيرة جدًا بحيث يمكن للرياح والمياه حملها بعيدًا ، والبعض الآخر يعلق بفراء الحيوانات وينتقل إلى مكان جديد. تتكون البذور من عدة أجزاء وجميع البذور لها قذائف تحميها من الجفاف ، وبعضها يحتوي على قشور صلبة.

من أين تأتي البذور؟

ورد؛ هم بذور وثمار النبات. بذور؛ جزء النبات الذي ينمو إلى نبتة جديدة. تنتج الزهرة أيضًا مسحوقًا يسمى حبوب اللقاح. يساهم حبوب اللقاح في إنتاج البذور وتساعد الحيوانات بما في ذلك الطيور والنحل لمساعدتها على نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى. تساهم الرياح والمياه أيضًا في نقل حبوب اللقاح.

نكون وصلنا إلى ختام الموضوع الذي تطرقنا فيه بالتحدث عن إجابة سؤال؛ ثمرة البطيخ تحتوي على بذرة واحدة فقط:، من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة لكافة المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية أونلاين.

يحتوي البطيخ على بذرة واحدة فقط:

الجواب: (خطأ) ، لأن بعض الفواكه مثل البطيخ الأصفر بها بذور كثيرة والبذور قليلة مثل التفاح.

                     
السابق
استمارات تقيم فردي وشهري – مدونة المناهج السعودية
التالي
العنوان الوطني: التسجيل، تسجيل الدخول، تحديث، رابط address.gov.sa

اترك تعليقاً