منوعات

جريدة عكاظ لهذااليوم , جريدة عكاظ لهذااليوم pdf

جريدة عكاظ لليوم وجريدة عكاظ لليوم pdf سوف نقدمها لكم في هذا المقال وسنرافقها مع بداية جريدة عكاظ والمؤسس وفريقه. المؤسسة حتى الآن ، كانت جريدة عكاظ في البداية تهتم فقط بالمحتوى التاريخي والأدبي والصحفي ، ثم توسعت لنشر الصحف اليومية بمختلف المحتويات.

محتوى الصفحة

جريدة عكاظ لهذا اليوم

جريدة عكاظ لليوم أو جريدة عكاظ لليوم pdf هي في الأصل مؤسسة تضم مختلف الصحف والمجلات ، وساهمت عكاظ في استخدام جميع القوالب الصحفية المختلفة والمتنوعة والتي بدورها تساهم في تقديم موضوع إخباري جذاب ، حيث أنها تواكب التكنولوجيا الإعلامية المتقدمة وتستخدم التقنيات المعاصرة في الكتابة الإعلامية والصحفية دون المساس بالتقاليد والعادات والأعراف السعودية ، وقد أطلق عليها اسم عكاظ نسبة إلى سوق عكاظ الذي كان معروفًا عند العرب وفي عصور ما قبل الإسلام.

تعرف علي:


جريدة عكاظ لهذا اليوم pdf

صحيفة عكاظ هي إحدى المؤسسات الصحفية التي تقدم خدمة التبادل الإعلامي والأخبار ، والتي تقوم على مبدأ الشفافية والموضوعية في كتابة جميع المواد الصحفية ، بغض النظر عن النموذج الصحفي المستخدم. يمكنك العثور عليها من خلال الروابط التالية:

جريدة عكاظ لموقع اليوم

أنشأت جريدة عكاظ موقعاً إلكترونياً ومواقعها الرسمية تنشر من خلاله الأخبار وتقدم خدمات إعلامية متنوعة مع الالتزام بالمعايير والمبادئ الإعلامية التي تنعكس في الموضوعية والمصداقية والشفافية.

تعرف علي:

بداية جريدة عكاظ

أصدر أحمد عبد الغفور عطار جريدة عكاظ لأول مرة في 3 ذو الحجة 1379 هـ الموافق 28 مايو 1960 ، بعد تلقيه خطاب من مدير عام الإذاعة والصحافة والنشر برقم نسخة ربع ريال ، على شكل جريدة وليس مجلة وهذا ما أثار إعجاب مدير عام الإذاعة والصحافة ، وصدر عددها الثاني يوم السبت 17/12/1379 هـ ، وبعد ذلك نظام الملكات والمجلات الفردية واستبدالها بأخرى خاصة. المؤسسات ، صدر قرار بتأسيس جريدة عكاظ وتم تشكيلها من 29 عضوا برأسمال يقدر بـ 280 ألف وقيمة السهم الواحد ألف سهم ولكل عضو 10 أسهم وكان أول إصدار من عددها الصحفي في أيار 1960 ، وما يميز صحيفة عكاظ عن هذا اليوم هو توظيف كتّاب وأعمدة صحفيين مهرة وملتزمين بمسؤولياتهم في خلق هذا الموضوع. ومن إصدارات جريدة عكاظ ما يلي:

  • جريدة عكاظ اليومية.
  • سعودي جازيت هي صحيفة يومية تصدر باللغة الإنجليزية.
  • مجلة النادي التي تعنى بالرياضة والشباب.
  • مجلة حسان للاطفال.

تعرف علي:

كادر جريدة عكاظ لهذا اليوم

تركز صحيفة عكاظ على نشر وتدريب الخبرات والمهارات البشرية الرائدة في مجال الإعلام والصحافة. من بين الإعلاميين الرئيسيين في جريدة عكاظ اليوم:

  • الاعلامي عبدالله الضاري.
  • مراسلات مع رضا محمد.
  • الصحفي جميل الذيابي.
  • ميديا ​​هشام عبده.
  • مراسلات مع محمود عارف.
  • ميديا ​​عزيز ضياء.

أما رؤساء جريدة عكاظ فهم ، أحمد عبد الغفور عطار ، عزيز ضياء ، محمود عارف ، عبد الله عمر الخياط ، عبد الله الضاري ، رضا محمد لاري ، د. هاشم عبده هاشم ، جميل الذيابي.

في نهاية هذا المقال عن جريدة عكاظ لهذا اليوم بصيغة pdf ، والتي غطت الكثير من المعلومات المهمة حول جريدة عكاظ ، بدءاً من إنشائها وحتى تقديم بعض نماذج الصحيفة بصيغة pdf.

                     
السابق
عاجل التعليم تفجر مفاجأة مفرحة حول نظام التحسين في الثانوية العامة
التالي
التعليم في الكويت ودور مجلس الأمة تجاة المنظومة التعليمية د. وليد خالد العنزي

اترك تعليقاً