منوعات

رأي “صادم” من الملياردير بيل غيتس حول الأصول المشفرة!

أعاد الملياردير الشهير بيل جيتس إحياء نقده السابق للأصول الرقمية ، واصفًا “الرموز غير القابلة للاستبدال” ، والمعروفة باسم NFT ، بأنها نتاج نظرية “الخداع الكبير”.

قال جيتس مازحا في حدث أقيم في بيركلي ، كاليفورنيا ، استضافته TechCrunch ، “من الواضح أن الصور الرقمية باهظة الثمن للقرود ستحسن العالم بشكل كبير” ، مشددًا على أنه لن يكون مستثمرًا يشتري أو يبيع على المكشوف فئة الأصول هذه.


هذا لأن جيتس قد انتقد العملات المشفرة من قبل ، حيث جادل مع Elon Musk العام الماضي حول ما إذا كانت Bitcoin محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمستثمرين الأفراد ، وكذلك الضرر البيئي لأنشطة تعدين العملات المشفرة. تحدث جيتس يوم الثلاثاء بصفته مؤسس Breakthrough Energy Ventures ، الصندوق الذي يركز على المناخ والذي بدأه في عام 2015.

وأشار جيتس أيضًا إلى وجود تهديد غير مباشر للعملات المشفرة ، نظرًا لصعوبة توظيف مهندسين موهوبين في وادي السيليكون للعمل في صناعات مثل الكيماويات وصناعة الصلب التي تحتاج إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 15٪ يوم الإثنين و 5.4٪ أخرى يوم الثلاثاء ، وخسرت أيضًا أكثر من 30٪ في شهر واحد ، في سوق هابطة أوسع للعملات المشفرة تغذيها معدلات تضخم أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة وسحب عمليات السحب بحلول منصة الإقراض مئوية.

حققت مجموعات NFT الشهيرة ، بما في ذلك نادي اليخوت Bored Ape المفضل لدى المشاهير ، نجاحًا كبيرًا.

كما دافع جيتس عن جهود الخدمات المصرفية الرقمية التي دعمها من خلال مؤسساته الخيرية ، والتي وصفها بأنها “أكثر كفاءة بمئات المرات” من العملات المشفرة ، بحسب “بلومبيرج” واطلع عليها “العربية نت”.

مايكل بلومبيرج ، المؤسس والمساهم الأكبر في Bloomberg LP ، هو مؤيد لصندوق Breakthrough Energy Ventures.

                     
السابق
اول من انشا اسلوب الرسائل في الادب العربي
التالي
كيف أستخرج وثيقة الضمان الاجتماعي المطور؟

اترك تعليقاً