اخبار حصرية

سبب مقاطعة شركة المراعي في المملكة السعودية؟

سبب مقاطعة شركة المراعي في المملكة السعودية؟ ، تعتبر المراعي هي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، تشمل السعودية ودول الخليج العربي.

النشأة

تأسست شركة المراعي في عام 1977 من قبل رواد الزراعة الأيرلنديين أليستر ماكجوكيان وبادي ماكجوكيان مع الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وهي واحدة من الشركات المساهمة السعودية العاملة في إنتاج وتوزيع المنتجات الزراعية والحيوانية والغذائية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. لدى المراعي شراكة ممتدة مع شركة ببسيكو منذ عام 2009 والتي تستحوذ من خلالها على عدد من مشاريع الشركة في الإنتاج الغذائي في المنطقة. بدأت المراعي عمليات إنتاجها عام 1977 تحت قيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير، والذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة للشركة منذ إنشاءها حتى الآن. يقع المبنى الرئيسي للشركة في الرياض. بدأت الشركة إنتاجها بـ350 بقرة أن تتضخم الكثافة التشغيلية خلال العقود الثلاثة الماضية ليصل قطيع المراعي من الأبقار إلى 170,000 بقرة لتصبح الشركة الأكبر عالميا في إنتاج الحليب ومشتقاته.


سبب مقاطعة شركة المراعي في المملكة السعودية؟

السبب الأساسي هو رفع أسعار منتجاتها ، حيث أثار هذا غضب الكثير من مستهلكي تلك المنتجات، علما بأن حكومة السعودية قد أعلنت أنه سيتم دعم منتجات الألبان المستوردة من خارج المملكة، ولكن فيما بعد تم إيقاف الدعم وارتفعت الرسوم التي يدفعها مستوردو تلك المنتجات من 5% إلى 25%.

 

                     
السابق
ما هو الشيء الذي يكون قبل العصر حلال وبعد العصر حرام؟
التالي
مدرسة البتروكيماويات بعد الإعدادية

اترك تعليقاً