منوعات

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي عبر برنامج سكني 1444

ورداً على سؤال مواطن سعودي ، أوضح برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية طريقة التسجيل للإسكان التنموي على الإنترنت 1444 ، عبر تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. “.
تم إطلاق برنامج سكني في عام 2017 ، والذي خصص 280 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك 120 ألف منزل قيد الإنشاء ، وصدرت 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية اعتبارًا من فبراير 2017 ، وأضيف 75 ألف أرض سكنية. وفي عام 2018 ، خصص البرنامج أكثر من 300000 منتج سكني ، بما في ذلك 125000 وحدة سكنية ، و 100000 تمويل سكني للربح ، و 75000 أرض سكنية “مجانية”.

كيفية التسجيل للإسكان التنموي
وضح برنامج سكني طريقة التسجيل عبر الإنترنت في الإسكان التنموي بعد تلقي سؤال من المواطنين الذين قالوا: “أنا مسجل في الضمان الاجتماعي وقد سجلت في مسكني واستلمت مبلغ مستحق. كيف أسجل؟ في الإسكان التنموي؟ ورد البرنامج للسائل أن التسجيل من خلال التطبيق يتم عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني.
وأكد أنه في حالة تحديد أن الطلب يتعلق بقضية مدرجة في قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي” ومقرر تقديمها ، فسيتم تحويلها تلقائيًا إلى التطوير الإسكاني بالترتيب. لضمان بدء عملية الاتصال بين الجمعية والمستفيد.
وكان “سكني” قد كشف عن كيفية قيام المستفيدين من التأمين بتقديم الخدمات التي يقدمها عبر موقعه على شبكة الإنترنت ، مؤكداً أنه في حال تبين أن الطلب يتعلق بحالة مدرجة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، يكون الطلب مؤهلاً. تحويلها تلقائيًا إلى الإسكان التنموي لضمان بدء عملية التواصل مع المستفيد.


السلام عليكم يكون التطبيق من خلال البوابة الالكترونية لبرنامج سكني ، وفي حال تبين ان التطبيق يتعلق بحالة مدرجة في قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية * الضمان الاجتماعي * وهي مستحقة ، يتم تحويل الطلب تلقائيًا إلى الإسكان التنموي لضمان بدء عملية الاتصال بين الجمعية والمستفيد.
– رعاية المستفيدين | سكني (SaudiHousingCC) 6 أكتوبر 2022

مدة حجز الوحدات السكنية من خلال برنامج الإسكان
وأوضح برنامج سكني الفترة المسموح بها لحجز الوحدات السكنية إلكترونياً عبر موقعه الإلكتروني ، مشيراً إلى أن مدة عرض السعر هي 20 يوماً عند حجز الوحدات ، حتى يتمكن المستفيد من متابعة الإجراءات مع الجهة الممولة لتلافي إلغاء الحجز. .
وشدد على أن الالتزام بما هو مكتوب في العقد يبدأ من تاريخ طباعة وتوقيع أطراف العقد ، حيث تلتزم الأطراف المعنية بما هو مكتوب في العقد.

                     
السابق
المخططات السنوية لمادة اللغة الفرنسية الجيل الثاني
التالي
أسئلة امتحان المرور النظري في الكويت pdf

اترك تعليقاً