سؤال وجواب

عالم رياضيات يوناني عرف بابو الهندسة

عالم رياضيات يوناني عرف بابو الهندسة من 6 حروف

عالم الرياضيات اليوناني الذي عرف باب الهندسة من 6 أحرف هو ما يهتم به الكثيرون في حل الألغاز والتطبيقات الإلكترونية التي تعتمد على الذكاء وتنشيط الذاكرة للحصول على معلومات مختلفة في عدة مجالات يبحثون عنها، ومن خلال سطور هذه المقالة سوف نقدم الصحيح إجابة لعالم الرياضيات اليوناني الملقب بأب الهندسة على إنجازاته العديدة في هذا المجال العلمي بالإضافة إلى معلومات أخرى تتعلق بهذا الجانب.

عالم رياضيات يوناني حدد الهندسة بستة أحرف

يبحث العديد من الأفراد من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك الإنترنت، للوصول إلى معلومات كافية ودقيقة، كما هو الحال في أحجيةنا، لمعرفة الإجابة الصحيحة للعالم الملقب بأب الهندسة،


وإجابته الصحيحة هي:

  • إقليدس.

إقليدس بن نوقطرس بن برنيقس الإسكندري[4] (إغريقية: Εὐκλείδης وتلفظ [eu̯.kle:.dɛ:s]) ولد 300 قبل الميلاد، عالم رياضيات يوناني، يلقب ب‍‍أبي الهندسة. مشوار إقليدس العلمي كان في الإسكندرية في أيام حكم بطليموس الأول (323–283 قبل الميلاد). اشتهر إقليدس بكتابه العناصر وهو الكتاب الأكثر تأثيرا في تاريخ الرياضيات، وقد استخدم هذا الكتاب في تدريس الرياضيات (وخصوصا الهندسة) منذ بدايات نشره قديما حتى نهاية القرن الـ19 وبداية القرن الـ20.[5][6][7] بين ثنايا هذا الكتاب مبادئ ما يعرف اليوم باسم الهندسة الإقليدية التي تتكون من مجموعة من البديهيات. أنشأ إقليدس بعض المصنفات أيضا في حقول عديدة؛ كالمنظور، القطع المخروطي، الهندسة الكروية، ونظرية الأعداد وغيرها.

كتاب العناصر لإقليدس

اشتهر إقليدس بالعديد من الإنجازات التي كان لها دور كبير في مجال الرياضيات واستمر تأثيرها حتى يومنا هذا، حيث يتم تدريسها في جامعات عالمية وتعتبر من أسس الهندسة في الرياضيات. طوره بشكل صحيح ليناسب الدراسات المختلفة مثل نظرية الأعداد والأعداد المثالية وأرقام ميرسين بالإضافة إلى الأعداد الأولية والنظرية في الحساب وكذلك خوارزمية إقليدس الشهيرة التي يتم من خلالها إيجاد القاسم المشترك بين رقمين.

                     
السابق
من هي شهد الجميلي ويكيبيديا
التالي
من هو أول من جمع القرآن الكريم

اترك تعليقاً