منوعات

قال اللاعب إني أحب الرياضة. ما علامة الترقيم الناقصة في الجملة السابقة ؟

جدول المحتويات

قال اللاعب إنني أحب الرياضة. ما هي علامة الترقيم المفقودة في الجملة السابقة؟ في في لغتنا الجميلة ، نستخدم الأحرف الفردية في الجمل والنصوص المكتوبة لتسهيل توصيل المعنى والتوضيح والتفسير وبيان الأسلوب.

علامات الترقيم

هي إشارات معينة ورموز وتهجئات معروفة توضع بين الجمل لفهم ونقل المعنى ، وهي تنتمي إلى المبادئ الأساسية للجمل التي لا يكتمل معناها ، ولا يتضح معناها إلا بوضعها. هذه العلامات ، وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان ، قد يؤدي تغيير موضع علامة في الجملة إلى تغيير معنى الجملة تمامًا.


قال اللاعب إنني أحب الرياضة. ما هي علامة الترقيم المفقودة في الجملة السابقة؟

مع علامات الترقيم المختلفة ، تختلف الأهمية والوظيفة ، مما يعني أن كل علامة ترقيم لها وظيفتها الخاصة التي لا يمكن لأي حرف آخر أن يحل محله. قال اللاعب إنني أحب الرياضة. ما هي علامة الترقيم المفقودة في الجملة السابقة؟ هي:

  • نقطتان عموديتان ، لتصبح عبارة اللاعب قال: أحب الرياضة.

راجع أيضًا: ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية وكيفية استخدامها

أنواع علامات الترقيم

تختلف علامات الترقيم وفقًا لاستخدامها ، وعلامات الترقيم هي: النقطة ، الفاصلة ، الفاصلة المنقوطة ، علامة الاستفهام ، الشرطة ، الشرط ، الأقواس ، علامة التعجب ، علامات التنصيص ، النقطتان الرأسية ، وهذه توضع العلامات كما أوضحنا لتوصيل وتأكيد المعنى وبيان معنى الكلام ، سواء كان هذا الكلام جملة قصيرة ، أو نصوصًا متوسطة ، أو حتى كتبًا ومجلدات.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حيث أجبنا عن: قال اللاعب إنني أحب الرياضة. ما هي علامة الترقيم المفقودة في الجملة السابقة؟ لقد وضعنا أيضًا علامة على علامات الترقيم.

المراجع

  1. wikiwand.com ، 05/10/2022
                     
السابق
لزوجة العسل أقل من لزوجة الماء
التالي
يعبر الكاتب في كل فقرة عن

اترك تعليقاً