منوعات

كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية pdf

جدول المحتويات

كلمة الصباح في المولد النبوي لإذاعة المدرسة PDFحيث يعتبر الراديو المدرسي من الأنشطة القيمة والمثمرة في أذهان الطلاب ، لأنه يتعامل مع القضايا التي تلعب في المجتمع ، كما أنه يسمح لطلاب العلوم بالبحث عن الموضوعات التي تناسب فقرات وبرامج الإذاعة بهدف محاولة المشاركة في القضايا التي تمس المسلمين ، وسنقوم بتغطية كلمة الصباح في المولد النبوي من خلال موقع المرجع للاستفادة منها في الإذاعة المدرسية.

كلمة صباحية بمناسبة المولد النبوي الشريف لإذاعة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن سار في طريقه إلى يوم الدين ، فما يلي:


يعتبر المولد النبوي الشريف من أجمل أيام المسلمين. النبي – صلى الله عليه وسلم – هو خير الخلق ، الذي أرسل إلى جميع الناس ليخرجهم من ظلمة الجهل إلى نور الله والهداية. في الثاني عشر من ربيع الأول ، سينار الكون بالبشارة بميلاد الحبيب المختار. هذا اليوم هو يوم الخير والبركة والخير للجميع. ولد فيه نور الهدى الذي هدى الجزيرة العربية وصرفها عن عبادة الأصنام التي لا ضرر ولا منفعة لعبادة الواحد رب العالمين الله تعالى. لقد وحد قلوب العرب الذين يتصارعون على الهيبة ، ويتفاخرون بالثروة والنزول على وحدة العبادة لله ، والذين أقاموا أركان الإسلام الراسخة إلى يومنا هذا ، فالأولى لنا تكريمهم وإكرامهم. احتفل بعيد ميلاده.

انظر أيضا: كلمة الصباح للحج قصيرة وجاهزة للطباعة

كلمة صباحية قصيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي هو إحياء سنوي لميلاد النبي محمد بن عبد الله ، حيث تقام العبادات ، وتؤدى العبادات والمواعظ الدينية كذكرى سنوية وتقليد. أرسلته والدته إلى الرضاعة حليمة السعدية لإرضاعه في الصحراء ، وبعد وفاة والدته انتقلت كفالته إلى جده عبد المطلب ، وعند وفاته انتقلت كفالته إلى خاله أبي طالب. قريش عبادة الأصنام حتى جاءه جبريل عليه السلام بالوحي الإلهي ، ثم صار نورًا للبشرية جمعاء ، حيث دعا إلى الإسلام ، ونشر نور الإسلام ورفع رايته ، وجاء الجميع. تحت لواء النبي الأمي لتوحيد شبه الجزيرة العربية على الإسلام وجعل المسلمين سادة العالم بعد أن أصبحوا عبيدا.

انظر أيضا: كلمة الصباح عن العلوم للراديو المدرسي

كلمة صباحية طويلة بمناسبة المولد النبوي أمام راديو المدرسة

بسم رب السماوات والأرض خالق الكل ومرسل أنقى الخلق للعالمين والحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخليقة النبي محمد الأمي. ابن عبد الله الصادق الأمين ، أو بعده:

أعزائي الطلاب والمعلمين المتميزين والمعلمين المحترمين ، لقد ميزنا الله تعالى ، أمة محمد ، عن سائر الأمم ، بالدين الحق الذي علمنا إياه نبينا الكريم ، أصل العزة والكرامة والإيمان. صفاته وسيرته الطيبة والعطرة ، ولعل أفضل ما قيل في الأثر فضل سيد الخلق على رضعته حليمة السعدية.

حليمة السعدية التي نالت حضانة خير الوارعي غيّرت حالتها منذ أن أتى إليها أهل هذا الطفلة لأنها كانت الوحيدة التي قبلت عناقه. لأنه كان يتيم الأب ، فطلقته الأمهات المرضعات. لأنهم يريدون من له أب يكرّم ابنه ، يزوره ويرشد أمه المرضعة ، ووقع الاختيار على حليمة التي جف لبنها جوعًا ، فعادت ببركة الرسول سلمت حليبها وشربت. عادت محمد وابنها وغنمها إلى الصحة من جديد وبدأت في إنتاج اللبن واللبن الذي أعانها من الجوع ، وببركة الرسول حليمة وأهلها. فرسولنا الكريم نعمة ونور لكل من نزل عليه ، لذلك من واجبنا جميعاً أن نكرم ذكراه ونعطي نفوذه الحسن في الدنيا حتى ننعم بالنصر في الآخرة.

انظر أيضا: محادثة صادقة عن الوطن للإذاعة المدرسية

كلمة إذاعية في المدرسة عن المولد النبوي الشريف

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام ، في ما يلي:

إنه لشرف لنا جميعا أن نتحدث عن سيد الخلق وعظم الأنبياء المختار طه الأمين حبيب الله. النبي الكريم عظيم أمام الله وفي السماوات والأرض ، وكان روحًا طيبة في شباب قريش. رأى الحكيم ورقة بن نوفل حكمته على الرغم من صغر سنه ، فأعلن نبوته لخديجة عندما أطلعته على سيرته بالوحي.

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم متواضعاً رغم مكانته العظيمة ، فقد تربى على حيوانات زوجته خديجة ، وعمل في التجارة وادخر مالها ، وبدأت رسالة الرسول تنزل عليه وهو شيخ في سن الأربعين ، وعندما علموا أما قريش فقد انقلبوا عليه بدافع الحب ووصفوه بالساحر والكذاب لما قاله في كلام الله تعالى. فقد انحرف عن قصده واستمر بالصراخ إلى الله ، فنهى على العباد الكفر ، وعبادة الأصنام ، وممارسات الجهل ، ودعاهم إلى عبادة الله الواحد القاهر واحترامه.

انظر أيضا: كلمة عن يوم المعلم للراديو المدرسي بأكمله

كلام الصباح على الرسول محمد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أرسل الله سبحانه وتعالى الرسول الكريم محمد إلى جميع الخلق ليرشدهم وينذرهم ويوجههم على الطريق الصحيح إلى جنة الجنة. أرسله الله تعالى نورًا للبشرية في وقت ساد الجهل ، فأزال عنهم الجهل وقادهم إلى عبادة الله وحده ، ودمر أصنامهم التي لا ضرر ولا نفع ، ودعا. عليهم الابتعاد عن الذنوب والشرك وعبادة الخالق حتى يتمكن من إقامة عمود الأمة الإسلامية ، ونقل قريش من ظلمة الجهل إلى نور الحقيقة الصريحة ، وإنقاذ العباد من عذاب الأمة الإسلامية. النار إلى نعيم الجنة ، والحمد لله على نعمة الإسلام ويكفي نعمة.

انظر أيضا: كلمة عن الاسراء والمعراج لراديو المدرسة

عبارات عن المولد النبوي الشريف

ومن أجمل العبارات التي يتردد عند المسلمين عبارات الحب والتقدير للنبي الكريم محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – ومن هذه الجمل ما يلي:

  • نكبر في الحب ونشتاق إليك ، إذا كان اسمك بين السطور في الكلمات ، بارك الله فيك يا حبيبة الله
  • كل القلوب تميل إلى رسول الله ، عندما تذكر محمد ، تنزل دموع من يحبونه من عيونهم. هذه هي منارة الهدى ، فجاء إلى كل العوالم بنور وهدى.
  • إن الرغبة في النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – ليست مثل رغبتنا في الإنسان ، فالرغبة في نبي الله هي الرغبة في رؤيته في الجنة بإذن الله.
  • بارك الله فيك الكثير من قطرات المطر ، بارك الله فيك كما قاده كثير من الناس ، بارك الله فيك في كل مرة وفي كل مرة.
  • كيف لا يفوتنا من كان سبب خلاصنا من النار ، كيف لا نفوت من دافع عن أمته ودافع عنها ، فالجميع يقول أنا نفسي إلا الحبيب المرشد الذي يقول: أمتي أمتي.

انظر أيضا: كلمة صباحية لراديو المدرسة عن العام الجديد

كلمة الصباح في المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية د

يحتاجها العديد من الطلاب والمدرسين والمهتمين بكلمات الصباح عن المولد النبوي الشريف على شكل ملفات وورد حتى يمكن استخدامها على الكمبيوتر ومعالجتها وتعديلها وإضافتها إلى العديد من الكلمات. هنا”.

كلمة الصباح في المولد النبوي لإذاعة المدرسة PDF

يمكنك تنزيل كلمة الصباح في المولد النبوي لإذاعة مدرسية بصيغة PDF ، وذلك لحاجة العديد من منتجي البرامج الإذاعية لكلمات الصباح التي يمكن استخدامها في راديو المدرسة في يوم المولد النبوي ، وذلك لأن من السهل إنهاء تنسيق pdf على الكمبيوتر وطباعته بسهولة ، ويمكنك تنزيله بتنسيق pdf “من هنا”.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا كلمة الصباح في المولد النبوي لإذاعة المدرسة PDFحيث تحدثنا في كثير من كلمات الصباح عن ولادة الرسول الكريم ، وميلاد الرسول ، وسيرته العطرة ، وصفاته النبيلة ، والتي يمكن الاستفادة منها في كثير من مقاطع الإذاعة المدرسية.

                     
السابق
موضوع تعبير عن مزايا و أهمية التسامح في بناء المجتمعات ورقيها؟
التالي
من هو ابن الرئيس عبد المجيد تبون وحيد bld ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً