اخبار حصرية

كم الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات؟

المحتويات

الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات كم تساوي ؟

كم الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات،مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، حيث نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال :كم الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات؟ ويوجد علي سطح الارض العديد من الظواهر الطبيعية التي لها تأثيرها ايجابي او السلبي علي سطح الارض، من اهم تلك الظواهر الزلازل والبراكين، المد والجزر والخسوف والكسوف.

ما هو المقصود بالزلازل؟

يمكن تعريف الزلزال بأنه ظاهرة طبيعية ناتجة عن حركة الصفائح الأرضية المستر في باطن الأرض، مما يحدث اهتزازات متتالية تتسبب في رجات أرضية وتشققات وصدوع في سطح القشرة الأرضية، ويرجح العلماء أن الزلازل تحدث نتيجة لاجهاد الصخور الباطنية .


كم تساوي الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات؟

من أبرز الاختراعات العلمية مقياس ريختر ، وهو مقياس لقوة وشدة الزلزال ، اكتشفه تشارلز فرانسيس ريختر عام 1935 م. وهناك العديد من المؤسسات المهتمة باستخدام هذا المقياس لدراسة الظواهر الزلزالية.

والطاقة الحرارية الصادرة عن الزلزال او اي ظاهرة طبيعية ، تسمى بالطاقة الحرارية الجوفية وهي مصدر طاقة بديل ونظيف ومتجدد، وهي طاقة حرارية مرتفعة ذات منشأ طبيعي مختزنة في الصهارة في باطن الأرض. حيث يقدر أن أكثر من 99% من كتلة الكرة الأرضية عبارة عن صخور تتجاوز حرارتها 1000 درجة مئوية. وترتفع درجة الحرارة بزيادة تعمقنا في جوف الأرض بمعدل نحو 2.7 درجة مئوية لكل 100 متر في العمق، أي أنها تصل إلى معدل 27 درجة مئوية على عمق كيلومتر أو 55 على عمق كيلومترين وهكذا. ويستفاد من هذه الطاقة الحرارية بشكل أساسي في توليد الكهرباء، ويتطلب ذلك حفر أنابيب كثيرة إلى أعماق سحيقة قد تصل إلى نحو 5 كيلومترات. وفي بعض الأحيان تستخدم المياه الساخنة للتدفئة عندما تكون الحرارة قريبة من سطح الأرض، ونجدها على عمق 150 متر أو أحيانا في مناطق معينة على صورة ينابيع حارة تصل إلى سطح الأرض.

كم تساوي الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات؟

الاجابة: 1000

                     
السابق
يامن يرد العلم عن بنتين توأم متشابهات بالاسامي والصفات؟
التالي
متى اليوم العالمي للجودة 2022

اترك تعليقاً