منوعات

كم سعرة حرارية في الفول السوداني

المحتويات

دراسة تكشف "فائدة مذهلة" للفول السوداني

كم سعرة حرارية في الفول السوداني

الفول السوداني من المتعارف عليه أن الفول السوداني هو أحد أنواع المكسرات الأكثر شعبية خاصة لدى الأمريكيين في قارة أمريكا الجنوبية، ولكن يجب العلم أنه لا يعتبر من المكسرات، بل أنه في الواقع يُعد من أحد أنواع البقوليات، مثل الفاصوليا والعدس. نادراً ما يتم تناوله في الولايات المتحدة الأمريكية بصورته النيئة، وإنما يتم تحميصه أو تناول زبدة الفول السوداني، كما يتوافر أيضاً منتجات أخرى محتوية على الفول السوداني مثل الزيت والدقيق. يعتبر الفول السوداني جزءاً ممتازاً من النظام الغذائي الصحي والمتوازن، لذا سوف نعرض لك عدد السعرات الحرارية في الفول السوداني وما يحتوي عليه من فيتامينات، معادن، بروتينات وكربوهيدرات أيضاً.

اضرار الفول السوداني على الصحة - موسوعة

السعرات الحرارية في الفول السوداني

فيما يلي قائمة بالمعلومات الغذائية التي توافرها حصة الفول السوداني الخام غير المملح وهى تساوي أونصة واحدة ( 28 جرامًا) أو 28 حبة فول سوداني تقريبًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.


السعرات الحرارية: 161
الدهون: 14 جم
الصوديوم: 5 ملغ
الكربوهيدرات: 4.6 جرام
الألياف: 2.4 جرام
السكريات: 1.3 جرام
البروتين: 7.3 جرام

القيمة الغذائية للفول السوداني

بالإضافة إلى السعرات الحرارية في الفول السوداني فإنه يحتوي أيضاً على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة جداً لجسم الإنسان، وتشمل

البيوتين، حيث يعتبر من أهم مصادر البيوتين المهم جداً لصحة الإنسان.

الكالسيوم، حيث يوفر الفول السوداني حوالي 9% من معدن الكالسيوم.

الحديد، به حوالي 57% منه. الزنك، حوالي 30%. النحاس،

يشمل الفول السوداني على حوالي 127% من النحاس الذي قد يكون لنقص كميته في الجسم آثار ضارة على صحة القلب.

البوتاسيوم، به حوالي 54% من البوتاسيوم. المنغنيز، حوالي 84% ويتوافر أيضاً في مياه الشرب ومعظم الأطعمة.

المغنيسيوم، به حوالي 42% منه، وهو من العناصر الغذائية الهامة حيث يُعتقد أن تناوله بكمية كافية يساعد على الحماية من أمراض القلب. الفسفور،

الذي يلعب دوراً هاماً في نمو أنسجة الجسم، أي أنه بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية في الفول السوداني فإنه يساعد الجسم على النمو.

النياسين، المعروف بإسم فيتامين B3، وهو هام للعديد من وظائف الجسم. الثيامين، المعروف بإسم فيتامين B1، وهو أحد الفيتامينات التي تساعد خلايا الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، مما يجعله ضرورياً للجهاز العصبي والعضلات والقلب.

فيتامين E، الموجود بكمية كبيرة في الأطعمة الدهنية، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. الفولات، المعروف بإسم فيتامين B9 أو حمض الفوليك، موجود بنسبة 60% في الفول السوداني، ومهم جداً للعديد من وظائف الجسم. يحتوي أيضاً على السيلينيوم (13%)، وفيتامين B5 بنسبة 35%.

يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وفقًا لدراسة في عام 2016 ، يساعد الريسفيراترول (أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفول السوداني) في تقليل التهاب القلب والأوعية الدموية وإرخاء الأوعية الدموية ، وزيادة الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.

الألياف والدهون الصحية الموجودة في الفول السوداني مفيدة أيضًا لصحة القلب. من الأفضل تناول الفول السوداني غير المملح لتجنب إضافة الصوديوم إذا كنت تراقب ضغط دمك.

 

يقلل خطر الإصابة بحصوات المرارة

يلعب الفول السوداني دورُا هامًا على مستوى الكوليسترول في الدم والذي بدوره يمكن أن يؤثر على نمو حصوات المرارة . تناول  الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني 5 مرات في الأسبوع قد يساعد على انخفاض بنسبة 25٪ في أمراض المرارة.

 

يقلل  خطر الإصابة بمرض الزهايمر

الفول السوداني غني بفيتامين هـ وفيتامين ب والنياسين.هذا المزيج الرائع مفيد لصحة الدماغ وقد يقلل بنسبة تصل إلى 70٪ من مرض الزهايمر.

 

الحساسية

تعد حساسية الفول السوداني من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا وخطورة في العالم ،  يعاني منها الأطفال ما بين  2٪ – 5٪ في العام ، وتستمر حساسية الفول السوداني في الأزدياد ،  لا سيما بين الأطفال الذين لم يتعرضوا من قبل للفول السوداني.

لهذا السبب ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعليمات لمصنعي الأغذية بإدراج الفول السوداني بشكل بارز – جنبًا إلى جنب مع أي من مسببات الحساسية السبعة الأخرى الشائعة (الحليب والبيض والأسماك والمحار وجوز الأشجار والقمح وفول الصويا) – على ملصقات المنتجات.

 

                     
السابق
احتفالات راس السنة 2022الجسمي وعمرو دياب وإليسا وراغب علامة في المقدمة
التالي
ما هي الهوية البصرية

اترك تعليقاً