اخبار حصرية

كم عدد الروابط التشعبية الموجودة في الصوره

كم عدد الروابط التشعبية الموجودة في الصوره

إن الروابط التشعبية هي تلك العناصر في مستند أو وثيقة إلكترونية يقود إلى قسم آخر في نفس المستند، أو يقود إلى مستند آخر، أو إلى قسم معين في مستند آخر. وهذا يجلب المعلومة المشار إليها للمستخدم عندما يختار المستخدم هذا العنصر التصفحي. الاستعمال الأكثر شيوعًا للروابط التشعبية يكون في تصفح صفحات الوب، تعتبر الروابط التشعبية أساس النص الفائق.

توضيح أكثر عن الرابط التشعبي

الرابط التشعبي هو إشارة إلى وثيقة يمكن للقارئ أن يتبعها مباشرة. النقاط المرجعية إلى وثيقة أخرى أو إلى عنصر معين ضمن مستند. النص الفائق هو النص مع الروابط التشعبية. النص من هذا القبيل عادة يعرض بجهاز الكمبيوتر. وهناك نظام البرمجيات للعرض وخلق النص الفائق وهو نظام النص الفائق. والرابط له مرساة، وهو موقع من خلال وثيقة الرابط التشعبي التي يمكن اتباعها؛ تلك الوثيقة معروفة باسم وثيقة المصدر. هدف الرابط التشعبي هو الوثيقة، أو أي مكان داخل الوثيقة، يؤدي إلى الرابط التشعبي. يمكن للمستخدم ان يتبع الرابط من خلال تفعيله بطريقة ما (في كثير من الأحيان، عن طريق لمس أو النقر على الرابط). على سبيل المثال الأكثر شيوعا للنص الفائق اليوم هو على شبكة عنكبوتية عالمية: صفحات الويب التي تحتوي على وصلات إلى صفحات الويب. على سبيل المثال، في إشارة إلى العمل على الإنترنت مثل ويكيبيديا، العديد من الكلمات والمصطلحات الواردة في النص هي تشعبيا إلى تعاريف هذه المصطلحات. التشعبية غالبا ما تستخدم لتنفيذ آليات الرجوع التي سبقت الكمبيوتر، مثل جداول المحتويات، والهوامش، والفهارس، وصلات التشعبية أيضا فهارس اتصال جيد. في بعض النظم النص الفائق، الروابط التشعبية ويمكن أن تكون ثنائية الاتجاه: أنها يمكن اتباعها في اتجاهين، وذلك على حد سواء تكون بمثابة نقطة المراسي وكأهداف.


كم عدد الروابط التشعبية الموجودة في الصوره

الاجابة :
 3 روابط 
ونود الإشارة هنا أن الروابط التشعبية لها عدة أنواع سأذكر لكم اياها :

أنواع الروابط

جزء لا يتجزأ من الرابط

مثال: كلمة الحوسبة الموجودة في أول النص لها صلة مضمنة في كائن النص إذا تم النقر على الكلمة، سوف تنقل المتصفح إلى صفحة مختلفة.

مضمنة الرابط

ويعرض الربط الساخن المضمن المحتوى البعيد دون الحاجة لتضمين المحتوى. ويمكن أن يكون الوصول إلى المحتوى البعيد مع أو من دون اختيار المستخدم الرابط. مضمنة الروابط قد يعرض أجزاء معينة من المحتوى (صورة مصغرة على سبيل المثال، انخفاض قرار المعاينة، اقتصاص المقاطع، تضخيم المقاطع، ووصف النص، الخ) والوصول إلى أجزاء أخرى أو المحتوى الكامل عند الحاجة، كما هو الحال مع برنامج الطباعة ونشر مكتبي. هذا يسمح للملف الأصغر حجما وأسرع استجابة للتغيير عندما يكون ليس هناك حاجة لمحتوى الرابط كامل، كما هو الحال عند إعادة ترتيب وتخطيط الصفحة.

المنطقة الساخنة

المنطقة الساخنة (صورة الخريطة في أتش تي أم أل) وهي منطقة غير مرئية على الشاشة التي تغطي علامة النص أو الصور الرسومية. والوصف التقني لمنطقة ساخنة هي قائمة الإحداثيات المرتبطة بمنطقة معينة على الشاشة من أجل خلق رابط المناطق من الصورة إلى وجهات مختلفة، عبر تعطيل الربط بين الفضاء السلبية حول الأشكال غير النظامية، أو عن طريق تمكين ربط المناطق غير مرئية. على سبيل المثال، الخريطة السياسية ل أفريقيا يملك كل بلد غير منتظم الشكل رابط تشعبي لمزيد من المعلومات حول هذا البلد. وهناك منطقة ساخنة منفصلة غير مرئية هي واجهة تسمح لمبادلة جلود أو تسميات داخل المناطق الساخنة المرتبطة دون تضمين المتكرر للروابط في مختلف عناصر الجلد.

الوصول العشوائي

الوصول العشوائي هي الروابط التي تربط بين البيانات التي تم استردادها من قاعدة بيانات أو الحاويات المتغيرة في البرنامج عند الدالة يتم استرجاعها من تفاعل المستخدم (على سبيل المثال القائمة المتغيرة من عنوان الكتاب) أو العملية غير التبادلية (على سبيل المثال العشوائية، محسوبة).

الوصول إلى الأجهزة

ورابط الوصول إلى الأجهزة هو الرابط الذي ينشط مباشرة عن طريق وسائل الإدخال (لوحة المفاتيح على سبيل المثال، ميكروفون، وجهاز التحكم عن بعد) من دون الحاجة أو استخدام واجهة مستخدم رسومية.

                     
السابق
من هو د. هاني نجم ويكيبيديا وش يرجع
التالي
يرتب ماجد ٨ صور كبيرة و ١٢ صورة متوسطه و ١٦ صورة صغيرة في صفحات ، حيث يضع العدد نفسه من كل نوع في كل صفحه ما أكبر عدد من الصور يضعها ماجد في الصفحة الواحده ؟

اترك تعليقاً