منوعات

كيفية التخلص من الأدوية بعد استخدامها.. اعرف الطريقة

كثير منا يتعاطى المخدرات في علاجات مختلفة ولا يعرف ماذا يفعل بها بعد العلاج ، لذلك أوضحت الهيئة المصرية للأدوية طرق التخلص منها في منشور توعوي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. من الدواء بعد الاستعمال.

كيف تتخلص من الأدوية بعد الاستعمال؟

وفي هذا الصدد ، تبحث الوطن في سبل التخلص منه أو الاستفادة منه بعد الاستخدام ، بحسب هيئة الأدوية المصرية.


يوصي بإلقاء الأدوية في القمامة ، ولكل شخص طريقته الخاصة في التخلص منها.

بالنسبة للأدوية التي تحتوي على مواد صلبة (حبوب ، كبسولات وأقراص) ، يجب إزالتها من العبوة الأصلية وخلطها مع بقايا المواد غير المرغوب فيها مثل القهوة.

لتجنب الحوادث التي تنطوي على تسمم للحيوانات أو الأطفال ، يجب سكب الأدوية السائلة على مناشف ورقية ثم وضعها في كيس مضغوط أو صندوق فارغ لمنع انسكاب الدواء أو تسربه من كيس القمامة.

كيف تعرف تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية؟

كما أعلنت الهيئة العامة للأدوية عن العمر الافتراضي لبعض الأدوية في منشورها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، والذي جاء على النحو التالي:

قطرات العين ، العمر الافتراضي للأدوية بعد الفتح يختلف من نوع لآخر. على سبيل المثال ، عادة ما يكون تاريخ انتهاء صلاحية قطرات العين أو الأذن والأنف أو المراهم 28 يومًا من تاريخ الفتح أو على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة.

يعتمد العمر الافتراضي للأدوية بعد الفتح على ما هو مكتوب في النشرة الداخلية للعبوة ، والتي يجب قراءتها بعناية ويجب اتباع التعليمات.

السوائل الفموية لها صلاحية 6 أشهر من تاريخ فتحها.

السوائل الخارجية صالحة لمدة 6 أشهر من الفتح ، أو وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة ، أيهما أقصر.

                     
السابق
أخبار الأهلي ضياء السيد: موسيماني يتحمل التراجع البدني للأهلي في القمة.. وإيهاب جلال اتظلم
التالي
محمود النحاس التعليم في الصغر كالنقش علي الحجر

اترك تعليقاً