سؤال وجواب

ماذا تشكل العظام والعضلات معا؟

ماذا تشكل العظام والعضلات معا؟ يتكون الجهاز من عظام الهيكل العظمي، العضلات، الغضاريف، الأوتار والأربطة والمفاصل، والأنسجة الضامة الأخرى التي تدعم وتربط أنسجة الجسم وأعضائه معًا. تشمل الوظائف الأساسية للنظام العضلي الهيكلي دعم الجسم، إتاحة الحركة، وحماية الأعضاء الحيوية.

ماذا تشكل العظام والعضلات معا؟

ترتبط العظام والعضلات ارتباطًا وثيقًا ، وترتبط العضلات ببعضها البعض بالعظام في أجزاء مختلفة من الجسم من خلال ما يسمى بالأوتار أو الحبال ، وتربط العضلات مباشرة بالعظام ، وتمتد العضلات وتنقبض من خلال الاسترخاء ، مما يؤدي إلى حركات بناءً على رغبة الإنسان مما يؤدي بدوره إلى شد العظام وتوصيلها بالعضلات مما يؤدي إلى حركة العظام.


الجهاز العضلي الهيكلي؟

هناك أمراض واضطرابات قد تؤثر سلبًا على وظيفة وفعالية النظام. وقد يكون من الصعب تشخيص هذه الأمراض نظرًا للعلاقة الوثيقة بين الجهاز العضلي الهيكلي والأنظمة الداخلية للجسم. عادة ما يتم التعامل مع الإصابات المعقدة التي تصيب الجهاز العضلي الهيكلي من قِبل طبيب فيزيائي (متخصص في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل) أو جراح العظام.

ما هي وظيفة الهيكل العظمي؟

العظام هي الإطار الذي من خلاله تتواصل الأنسجة والأعضاء وتعمل على حماية الأعضاء الحيوية ، ومن الأمثلة الرئيسية: الدماغ المحمي بالجمجمة والرئتين المحمية بالأضلاع. يوجد نوعان من النخاع في العظام الطويلة ، الأصفر والأحمر. يحتوي النخاع الأصفر على نسيج ضام دهني ويقع في تجويف النخاع. عند الجوع ، يستخدم الجسم دهن النخاع الأصفر للحصول على الطاقة. يعتبر النخاع الأحمر في بعض العظام موقعًا مهمًا لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، حيث تحل حوالي 2.6 مليون خلية دم حمراء محل الخلايا التي تم تفكيكها بواسطة الكبد. هنا ، تتشكل معظم خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء في الجسم البالغ ثم تهاجر من نخاع العظم الأحمر إلى الدم لأداء مهامها.

 

                     
السابق
متى يوم التخضير في الكويت 2022 – 2023؟
التالي
عبدالله بن هاشم والد النبي صل الله عليه وسلم توفي قبل ولادته

اترك تعليقاً