منوعات

«مارك» يزيد غموض سبب انخفاض عدد متابعي فيسبوك.. «صلاح وميسي» من الناجين

استيقظ العديد من مستخدمي التكنولوجيا في مختلف دول العالم ، بما في ذلك مصر ، على انخفاض عدد متابعي فيسبوك على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الشهير التابع لشركة “ميتا” العالمية. الأمر الذي أربك الجميع بشأن سبب الهبوط المفاجئ.

شهد الإثنين والثلاثاء الماضيين انخفاضًا في المتابعين على فيسبوك بين مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكبرى وسائل الإعلام ، مما أثار تكهنات بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ربما يكون قد حذف حسابات الروبوتات “المزيفة”.


لكن تراجع عدد متابعي مستخدمي فيسبوك في مصر ، والذي تزامن مع تراجع عدد “متابعي” الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج صاحب تطبيقات “ميتا” من حوالي 19 مليونًا إلى ما يقرب من 10 آلاف متابع ، زاد الغموض من سبب انخفاض عدد متابعي الشخصية الاجتماعية الشهيرة لموقع التواصل.

اتخذ Facebook إجراءات ضد 1.4 مليار حساب مشبوه في الأشهر الثلاثة الماضية ، وفقًا لتقرير تطبيق معايير المجتمع ؛ حيث تم إنهاء 1.6 مليار حساب وهمي ، بحسب موقع “نيوزويك” الأمريكي.

نجا “صلاح وميسي”

نجا عدد كبير من المشاهير في المجتمع الرياضي من أزمة فيسبوك الجديدة ، والمتعلقة بتراجع عدد المتابعين ، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح ، لاعب ليفربول ، بـ16 مليون متابع ، والأرجنتيني ليونيل ميسي ، النجم الفرنسي. باريس سان جيرمان ، الذي يبلغ عدد متابعيه 106 ملايين ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد ، لديه 153 مليون متابع.

حملة فيسبوك لإزالة الحسابات الوهمية

وقد تحدث Facebook سابقًا عن الحسابات المزيفة من خلال صفحات مركز الشفافية ، قائلاً: “هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها بقصد خبيث لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لدعم الأعمال التجارية.” ، المنظمة أو كيان غير بشري “. .

«مارك» يزيد غموض سبب انخفاض عدد متابعي فيسبوك.. «صلاح وميسي» من الناجين 1

«مارك» يزيد غموض سبب انخفاض عدد متابعي فيسبوك.. «صلاح وميسي» من الناجين 3

“نعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إلحاق الأذى ، وتساعدنا تقنية الكشف لدينا في منع ملايين المحاولات لإنشاء حسابات مزيفة يوميًا واكتشاف ملايين أخرى ، غالبًا في غضون دقائق من إنشائها.”

                     
السابق
أسواق الأسهم العالمية تهبط بقوة بفعل التضخم المرتفع ومخاوف الركود الاقتصادي
التالي
خريطة الكويت والعراق التفصيلية pdf

اترك تعليقاً