سؤال وجواب

ما اسم صغير الدب ( وش نسميه ) ؟

ماذا يسمى صغير الدب

يُصنف حيوان الدب من ضمن الثدييات في المملكة الحيوانية، وهو من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على اللحوم، كما يُمكنها تناول النباتات أيضًا، وتعيش حيوانات الدببة في أماكن كثيرة حول العالم وتُسمى حسب المنطقة الموجودة فيها والدولة التي تعيش فيها، وهناك أنواع مختلفة ومتنوعة من حيوانات الدببة، وتتميز جميع أنواع الدببة بالفرو الجميل الذي يُغطي أجسامها وبأطرافها الأربعة ذات المخالب القوية ولكنها تختلف في ألوانها وأحجامها وأماكن تواجدها، ويُسمى ذكر حيوان الدب “الدب” وتُسمى أنثى حيوان الدب “الدبة” وفي هذا المقال سيتم الإجابة عن سؤال: “ما هو اسم صغير الدب؟”.

ما اسم صغير الدب

يسمى صغير الدب باسم الديسم، (بالإنجليزية: Cubs)، وعلى الرغم من وجود أنواع مختلفة من الدببة، إلا أنّ جميع هذه الأنواع تتشابه بالأجسام الممتلئة المغطاة بالفراء، والرؤوس المستديرة، والسيقان القصيرة.


تولد الدياسم بعد فترة حمل تُقارب 7 أشهر، وعند الولادة تزن الصغار أقل من 0.5 كغم، ويكون لها غطاء خفيف فقط من الفراء، وبالكاد تستطيع الزحف، فتأكل الأم أغشية الولادة، وتلعق الصغار، ويبقى الديسم في العرين حتى عمر 2 إلى 3 أشهر، وعندها يكون وزنه حوالي 3 كغم.

ويعتمد صغير الدب على الحليب الذي تنتجه أمه، وعلى عدد إخوته الذين يشاركوه الحليب، حيث إنّه لا يبدأ في تناول الطعام الصلب إلّا بعد أن تبرز أسنانه في آخر الربيع، ومع ذلك يستمر في الرضاعة تقريبًا حتى يدخل في السبات في فصل الخريف.

ومن الجدير بالذكر أنّ اللون الأسود والبني للدب الأسود هي الألوان الأكثر شيوعًا، أمّا اللون الأبيض فأكثر ندرة، ويُعدّ الدب الأسود آكلًا للحوم، مع أنّ نظامه الغذائي في الغالب نباتي، ويُذكر أنّ الذكر يصل إلى حجمه الكامل في عمر 8 سنوات، وقد تعيش الدببة السوداء حتى 25 عامًا في البرية.

                     
السابق
من هو الهداف التاريخي لكأس العالم
التالي
كم عدد فروع اسواق عبدالله العثيم في المملكه

اترك تعليقاً