منوعات

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو؟

اليورو هو العملة الرسمية الحالية في البرتغال والسائدة منذ العام 1999 بقرار رسمي عوضاً عن العملة السابقة والتس سنتعرف في هذه المقالة عليها ، عملة البرتغال السابقة قبل اليورو ، وقد بدأ التعامل في عملة اليورو بالبرتغال ووَقف التعامُل في العملة السابقة في عام 2002 ، وتعد البرتغال أكبر 49 اقتصادًا وفقًا لصندوق النقد الدولي ، النظرة الاقتصادية العالمية لعام 2017. وهي تتمتع بأعلى معدل للهجرة كنسبة من السكان في الاتحاد الأوروبي. تشير التقديرات إلى أن 20 ٪ من سكانها يقيمون خارج البلاد. لفترة طويلة ، تصدرت البلاد قائمة الدول التي لديها أعلى معدل بطالة في الاتحاد الأوروبي. يقدر عدد سكان البرتغال بحوالي 10.3 مليون نسمة اعتبارًا من يوليو 2017. بلغ معدل GPD 206 مليار دولار بينما يبلغ دخل الفرد حوالي 28،500 دولار. تقدمت البرتغال بطلب رسمي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في مارس 1977 قبل الموافقة على طلبه من قبل الدول الأعضاء وانضمت رسميًا إلى الاتحاد في يناير 1986 إلى جانب إسبانيا. بدأ رسمياً استخدام اليورو في يناير 1999. قبل اعتماد اليورو ، استخدمت البرتغال escudo البرتغالية كعملة رسمية لها.

يُعرَف اليورو بالرمز (€) فمنذ أنّ أقرّت جمهوريّة البرتغال عُملة اليورو كعُملة مُتداولة في شتّى مُعاملاتها الماليّة، فإنّ التعامُل باليورو يتمّ باستخدام فئات القِطَع المعدنيّة، وفئات الأوراق النقديّة .


عملة البرتغال قبل اليورو مكونة من 8 حروف

الاسكودو ورمز عملة الاسكودو البرتغالي (PTE).

اسكودو البرتغالية

كانت escudo البرتغالية هي العملة الرسمية للبرتغال حتى تلاشت يوم 28 مارس 2002 بعد اعتماد اليورو في 1 يناير 1999. تم تقسيم escudo إلى 100 centavos (سنتًا). خلال اعتماد اليورو ، كان سعر صرف الاسكودو 200.48 إلى 1 يورو. على الرغم من أن العملة لم تعد تستخدم كوسيلة للتبادل في البرتغال ، إلا أن الورقة النقدية escudo لا تزال مؤهلة للتبادل مع اليورو حتى 28 فبراير 2022. توقف صرف عملات escudo في 31 ديسمبر 2002.

                     
السابق
استخدام عدد من أجهزة الحاسب لطابعة واحدة من أمثلة ….. (اختر √ )
التالي
تجب الزكاة في الحبوب و الثمار و من أمثلتها ما يلي

اترك تعليقاً