سؤال وجواب

ما هو سن استخراج البطاقة الشخصية؟

ما هو سن استخراج البطاقة الشخصية؟ , أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا , ما هو سن استخراج البطاقة الشخصية؟

المحتويات

ما هو سن استخراج البطاقة الشخصية؟

أكد مجلس الوزراء على جملة من القرارات الهامة , والتي كان أبرزها الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية، الذي ينص على جعل السن القانونية لاستخراج البطاقة الشخصية لأول مرة 15 عاما بدلا من 16.

استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة

من أجل التيسير والتخفيف على المواطنين وتجنبا للزحام في مكاتب العمل، اتخذت وزارة الداخلية عدة قرارات في وقت سابق عند استخراج بطاقة رقم القومي، منها تمديد ساعات العمل في بعض سجلات الأحوال المدنية إلى التاسعة مساء بجانب العمل يوم الجمعة في بعض السجلات، بالإضافة إلى افتتاح مكاتب جديدة في كثير من المناطق في القاهرة والجيزة.


وعلى الراغبين في استخراج البطاقة الشخصية لأول مرة التوجه إلى أحد مكاتب السجل المدني التابع لمنطقته، وإحضار شهادة الميلاد الخاصة به.

سيطلب منك موظف السجل المدني بشراء استمارة البطاقة ستقوم بشرائها وتقوم بملئها وختمها من المدرسة التابع لها، ثم العودة بها إلى السجل المدني مرة أخرى للتصوير.

وبعد أسبوعين ستحصل على البطاقة الشخصية.

وبالنسبة للراغبين في استخراج بطاقة وتغيير البيانات الخاصة بالعمل والمهنة، فيجب عليهم تقديم إثبات رسمي بالمهنة من جهة العمل.

ومن يريد استخراج بدل فاقد أو تالف، فيمكنهم فعل ذلك عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية،

 تعديل سن استخراج البطاقة الشخصية في مصر

ومن بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية، حيث نص مشروع القانون على جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية 15 عاما بدلا من 16، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن.

                     
السابق
التسمية الاكثر انتشارا للصيدلية في الحضارة العربية الاسلامية
التالي
من كان طبيب صلاح الدين الايوبي الخاص؟

اترك تعليقاً