اخبار حصرية

متصفح الويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب صواب خطأ

متصفح الويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب صواب خطأ

يعرف متصفح الويب أنه تطبيق برمجي لاسترجاع المعلومات عبر الإنترنت وعرضها على المستخدم. كما يعرف أنه برمجية تطبيقية لاسترجاع مصادر المعلومات على الشبكة العالمية العنكبوتية. مصادر المعلومات يحددها معرف الموارد الموحد ومن الممكن أن تحتوي صفحة الوب على الفيديو والصور أو أي محتوى آخر. الروابط التشعبية الموجودة في المصادر تمكن المستخدم من التنقل بسهولة بين المصادر ذات الصلة.

ضع اشارة صح او خطأ: متصفح الويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب.

  • اجابة السؤال هي “صح”.

وتهدف متصفحات الانترنت الى توفير الخصوصية والأمان

حيث إن معظم برامج التصفح تدعم أمان اتش تي ام ال (HTTP Secure) وتقدم وسائل سريعة وسهلة لمسح ذاكرة الإنترنت، وسجل المتصفح (cookies)، وتاريخ التصفح. وللمقارنة بين الثغرات الأمنية الحالية من المتصفحات، انظر مقارنة متصفحات الإنترنت.

ما هو الهدف الأساسي من متصفح الويب ؟

الغرض الأساسي من متصفح الإنترنت هو جلب موارد المعلومات للمستخدم. تبدأ هذه العملية عندما يدخل المستخدم معرف الموارد الموحد (Uniform Resource Identifier) أوري (URI) بادئة أوري (URI) يحدد كيف سيستخدم. والنوع الأكثر شيوعا من أوري يبدأ http: يحدد الموارد المراد استردادها عبر بروتوكول نقل النص الفائق(Hypertext Transfer Protocol)اتش تي تي بي (HTTP). كما أن العديد من المتصفحات دعم مجموعة متنوعة من الاختيارات الأخرى، مثل اتش تي تي بي (HTTPs): لاف تي بي (FTP)من أجل بروتوكول نقل الملفات (File Transfer Protocol)، والملف (file): للملفات المحلية. بادئات متصفحات الإنترنت لا يمكن التعامل معها في كثير من الأحيان لذلك انتقلناإلى تطبيق آخر تماما. على سبيل المثال، ميلتو(mailto):أوري (URI) عادة ما تكون لتطبيق البريد الإلكتروني، والأخبار: أوري (URI)عادة تنقل إلى مجموعة الأخبار الافتراضية.


 

                     
السابق
مريم ابو خالد Instagram
التالي
جود عزيز كم عمرها ووزنها ؟

اترك تعليقاً