منوعات

متى اليوم العالمي للجودة 2022

جدول المحتويات

ما هو موعد يوم الجودة العالمي 2022يحتفل العالم بيوم الجودة كأحد الأيام العالمية البارزة ، مؤكداً على أهمية الجودة في التعامل مع كافة القطاعات سواء كانت صناعية أو زراعية أو تجارية ، كطريق يؤدي إلى التميز والنجاح في جميع مجالات الحياة ، والهدف المنشود من قبل المستهلك تماشياً مع طموحه وتطلعاته حول منتج أو خدمة معينة ، نتعرف على يوم الجودة العالمي عبر الموقع المرجعي ونتعرف على تاريخ يوم الجودة العالمي.

المحتويات

يوم الجودة العالمي

في عام 1990 عملت الأمم المتحدة على تحديد يوم معين وسمته باليوم العالمي للجودة ، باعتباره يومًا مهمًا لنشر ثقافة العمل والجودة. تقديم النشرات الثقافية بين المنظمات الكبرى جنبًا إلى جنب مع الدول الكبرى التي تعمل على تقديم خدمات عالمية والمنتجات ، وهذا اليوم مميز جدا في كثير من دول العالم التي يتم فيها تحديد أفضل الدول من حيث الجودة في الإنتاج والتصنيع والخدمة.


ما هو موعد يوم الجودة العالمي 2022

يتم الاحتفال باليوم العالمي للجودة يوم الخميس 10 نوفمبر 2022 مفي هذا اليوم ، يحتفل العالم بيوم الجودة بتكريم الموظفين والمهنيين الذين لهم دور مهم وتأثير واضح في المجتمع ، سواء كان ذلك في المؤسسات أو المنظمات العلمية والتعليمية ، من بين فعاليات أخرى تسلط الضوء على أهمية الجودة ودورها في المؤسسات و التنمية الوطنية ودورها الفعال في تحقيق التقدم والازدهار.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الجودة العالمي

أهمية الجودة في بناء اقتصاد المعرفة

تتركز أهمية الجودة في أخبار الاقتصاد القائم على المعرفة كحجر زاوية في بناء اقتصاد وإنتاج يقوم على تنمية المجتمعات والمنافسة المتبادلة لتوفير أطر علمية متعددة المواهب في مجالات الذكاء والخبرة والمعرفة وتكليفهم بأخذ زمام المبادرة ، بالإضافة إلى توفير القادة والكفاءات العلمية في مختلف المجالات لتحقيق أقصى قدر من الجودة العلمية والعملية.

اقرأ أيضًا: شعار يوم الجودة العالمي

يوم الجودة العالمي في المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم اقتصادات العالم ، ومع هذا التقدم الكبير الذي شهده العالم ، فإن المعيار الذي ساهم في نجاح الاقتصاد السعودي يركز على سلسلة من المحددات ، أهمها التي تحقق الجودة في تشغيلها أدناه سنناقش بعض التفاصيل المتعلقة بيوم الجودة في المملكة العربية السعودية:

  • تركز أهمية الجودة على العمل بصفتها الضامن الأول لتحقيق الأهداف سواء بالنسبة للفرد أو للمؤسسة ، وتقديم ندوات ومحاضرات علمية تشرح الجانب النظري.
  • تعتمد العديد من الشركات والمؤسسات على نظام المسابقات التي تعالج قضايا الجودة في المؤسسات والشركات المختلفة وفي مختلف التخصصات ومجالات البحث.
  • تساهم العديد من الشركات في نشر كتيبات إعلامية وكتيبات في الشارع وفي المؤسسات.
  • المساهمة في تكريم الموظفين الذين لعبوا دورًا مهمًا في رفع مستوى الجودة في المؤسسة.
  • العمل على التوعية باستخدام الأدوات الحديثة وتكييفها مع العمل.

الاحتفالات بيوم الجودة العالمي 2022

هناك العديد من الفعاليات الخاصة التي يمكن إقامتها على المستوى المحلي والعالمي للاحتفال بيوم الجودة العالمي. فيما يلي الجوانب الرئيسية للاحتفال باليوم العالمي للجودة:

  • يتم تقديم عدد من الدورات التدريبية غير الرسمية أثناء وجبات الغداء أو العشاء.
  • أرسل طلبات إلى الموظفين لترشيح بعض القادة الموثوق بهم ليكونوا قدوة.
  • عمل مجموعة من المشاريع التعاونية لتسليط الضوء على قصص النجاح في السنوات الأخيرة.
  • العمل على تنظيم الفعاليات والأنشطة العلمية والتوعوية لشرح أهمية إدارة الجودة وسبل تحقيق أفضل جودة.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للأطفال أسئلة وأجوبة

أنشطة يوم الجودة العالمي

هناك العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة التي يمكن أن تسهم في نشر ثقافة الجودة والعمل على تحسين مستويات الإنتاج والخدمات ، وفيما يلي بعض هذه الأنشطة:

  • بالإضافة إلى ورش العمل ، يتم أيضًا إلقاء محاضرات حول أهمية الجودة كأداة أداء لتطوير المجتمع والارتقاء به.
  • تقديم عروض مرئية ثم مناقشة المشاكل التي أثيرت في الحوار.
  • قدم ضيافة خفيفة للحضور أثناء الأنشطة أو الأحداث للخروج من الروتين الممل وشجعهم على البقاء والاستماع لأطول فترة ممكنة.
  • تقديم العروض والملصقات جنبًا إلى جنب مع الإعلانات القائمة على التوعية.
  • تحديد شعار خاص بالجودة وعرضه في المواقع المختلفة.
  • قدم الهدايا للموظفين وتكريمهم على نجاحهم.
  • تقديم كتيبات للتعريف باليوم الدولي للجودة.
  • تحويل مخرجات المؤتمرات والاجتماعات إلى تطبيق عملي ينعكس في الممارسة.

اقرأ أيضًا: موعد يوم الطفل العالمي

عبارات عن يوم الجودة العالمي 2022

هناك العديد من المعايير التي تساعد على تحسين حياة الفرد ، والتي تنعكس بشكل طبيعي في المجتمع ملامسا هذا النمو في المعرفة والخبرة ، وتتطور لتصل إلى المجتمع بكافة أجهزته ومؤسساته. فيما يلي نضع أجمل الجمل التي تتحدث عن يوم الجودة العالمي:

  • يوم الجودة العالمي هو يوم يسلط الضوء على أحد أهم العوامل التي تساعد على تحقيق النجاح والتقدم في العالم ، كخطة تساعد الفرد على بناء أشياء عظيمة من أشياء بسيطة.
  • لا تقتصر الجودة على عملية الإنتاج ، ولكنها مرحلة تتجاوز التعليم والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية المناسبة التي تساعد على تحسين حياة جميع الناس.
  • يوم الجودة العالمي هو رسالة للعالم أجمع للعمل بكل جهد وإيمان عميق لتحقيق أفضل النتائج التي تعود بالفائدة على المجتمع المحلي والعالمي.
  • في هذا اليوم يتم تكريم الموظفين على التزامهم وعطاءهم اللامحدود ، مما يغرس فيهم سعادة التقدير والحماس لمواصلة العطاء.

وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرّفنا على يوم الجودة العالمي كما نعرفه ما هو موعد يوم الجودة العالمي 2022بالإضافة إلى التعرف على أهمية الجودة في بناء اقتصاد المعرفة ، تعرفنا أيضًا على يوم الجودة العالمي في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى التعرف على احتفالات يوم الجودة العالمي 2022.

                     
السابق
كم الطاقة الصادرة تقريبا عن حدوث زلزال بقوة 7 درجات مقارنة بزلزال بقوة 5 درجات؟
التالي
كيفية إسقاط المركبات القديمة في السعودية 2022 وشروط الخدمة

اترك تعليقاً