سؤال وجواب

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة: البحيرة. الرافد. البحر أو المحيط. النهر.

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة: البحيرة. الرافد. البحر أو المحيط. النهر.

هناك أنواع عديدة من المسطحات المائية ، وقد تكون هذه المياه مياه عذبة أو ماء مالح وتكون متحركة أو محتواة. غالبًا ما يميز حجم هذه المسطحات المائية بعضها البعض عن الآخر ، وكذلك حدودها. في بعض الحالات ، تميز الغطاء النباتي الذي ينمو داخلها واحدًا عن الآخر.

ماء مالح كبير

هناك ثلاثة أنواع من المسطحات المائية الكبيرة أكبرها هي المحيطات حيث يغطي ثلث سطح الكوكب مياه المحيط المحيطات كبيرة بما يكفي لتحيط القارات.


أما البحر هو مساحة كبيرة من المياه ترتبط في كثير من الحالات بالمحيطات ، مثل البحر الكاريبي الذي يقع في جنوب شرق الولايات المتحدة وفي بعض الحالات ، يكون بحر من المياه المالحة أرضًا من جميع جوانبه ، مثل بحر قزوين. ستضم الأرض جزءًا من الخليج الذي يحتوي على جزء من المحيط أو البحر مثال على خليج المكسيك إلى الجنوب من الجزء الشرقي من الولايات المتحدة.

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة:

البحيرة.

الرافد.

البحر أو المحيط.

النهر.

الإجابة : البحر أو المحيط

وتجدر الاشارة هنا أنها تمتاز البحار بأنّها أقل عمقاً من المحيطات؛ لذا فإنّ الحياة البحرية فيها وفيرة، أمّا المحيطات فهي أعمق بكثير من البحر ممّا يؤدّي إلى قلة الحياة البحرية فيها، وذلك لأنّ أشعة الشمس تستطيع الوصول إلى أعماق البحار والسماح للنباتات بالقيام بعملية البناء الضوئي، أمّا المحيطات فهي عميقة جداً وبالتالي لا تستطيع أشعة الشمس الوصول للأعماق للسماح للنباتات بالقيام بعملية البناء الضوئي.

 

                     
السابق
من هي فداء كبرا ويكيبيديا وش أصلها ؟
التالي
تسمى الحيوانات التي تتغذى على مخلفات الحيوانات الميتة بالحيوانات

اترك تعليقاً