الحياة والمجتمع

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة هي ؟؟؟

مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة

يقول الله تعالى: “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”، فطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ، وبهذه الآيات يدعونا الإسلام الى بذل الجهد والاهتمام بالتعليم ونشر العلم ومن هنا نبذل جهوداً مكثفة لتزويدكم طلابنا الأعزاء بالعلم النافع والمعلومات التي تفيد رحلتك التعليمية في أي مرحلة تعليمية كانت ، ونقوم يومياً بتقديم حلول الأسئلة الواردة في المنهاج التعليمي السعودي في مختلف مراحل التعليم ، والآن اخترنا لكم سؤال “ مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة  ” لتقديم حله

والمياه المالحة عبارة عن الماء الذي تكون ملوحته أعلى من ملوحة المياه العذبة ولكنه لا يصل لدرجة ملوحة ماء البحر. ينتج غالبا من اختلاط مياه البحار بمياه الأنهار ويتواجد أكثر ما يوجد في المصبات الخليجية. ليس هناك معيار ما لاعتبار مياه أي مسطح مائي أنها مسوسية ولكن في الغالب يطلق على المياه التي تحتوي على ما نسبته بين 0.5 و30 جم من الملح في لتر واحد من الماء.


ويتراوح تركيز الأملاح فيه عادة بين 1000 و4000 ppm/جزء بالمليون parts per million، أي بين المياه العذبة والمالحة. وتتغير ملوحة الأوساط التي تحوي هذه المياه بحسب المدّ والجزر، وكمية المياه التي تأتي من الأنهار، وبحسب الهطل المطري أو معدلات التبخر.

السؤال: مساحة واسعة مغطاة بالمياه المالحة

 الإجابة: البحار أو المحيطات.
                     
السابق
ما الذي يسبب حدوث التسونامي في المحيطات
التالي
تسمى عملية تراكم الفتات الصخري في مكان ما

اترك تعليقاً