منوعات

منحهم 100 يوم للتخلص منها.. بنك إنجلترا يحذر: العملة الورقية بيدك ستصبح «بلا قيمة»

حذر بنك إنجلترا جميع المواطنين الذين ما زالوا يستخدمون أوراق 20 جنيهًا إسترلينيًا و 50 جنيهًا إسترلينيًا من أن عملتهم ستكون “عديمة القيمة” قريبًا جدًا.

وحذر البنك المركزي من أن العملتين اللتين تحملان البصمة القديمة “لن يتم قبولهما” بعد 30 سبتمبر ، مما يعني أن أمام البريطانيين 100 يوم لاستخدام العملات المعدنية 20 و 50 من النسخة القديمة.


قال بنك إنجلترا إنه لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه إسترليني من فئة 50 جنيهًا إسترلينيًا وأن 6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًا قيد التداول.

هذه الأوراق هي الأخيرة من نوعها في بريطانيا ، حيث بدأ البنك المركزي بطباعة العملات. تعتمد الأموال على “بوليمر” شبيه بالبلاستيك وهو أكثر متانة وميزات أمان محسّنة.

قالت سارة جون ، كبيرة أمناء الخزانة في بنك إنجلترا: “لم يعد تبادل عملاتنا المعدنية ورقيًا”. في السنوات الأخيرة ، خضع البوليمر لتطور كبير حيث أصبح تزويره أكثر صعوبة وأكثر متانة “.

وأضافت: “لقد تم الآن سحب معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول ، لكن بعضها في أيدي المواطنين ، لذلك نطلب منك التحقق مما إذا كان لا يزال لديك أي منها في المنزل”.

بعد 30 سبتمبر ، سيتعين على الناس تبادل الأوراق النقدية شخصيًا في المقر الرئيسي لبنك إنجلترا في شارع Threndale بلندن ، أو بالبريد.

                     
السابق
«الأرصاد» تكشف درجات الحرارة غدا.. وتحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة
التالي
فوائد عشبة عباءة السيدة للتضييق

اترك تعليقاً