سؤال وجواب

من كانت بالتناوب ملكه فرنسا ثم ملكه انجلترا

من كانت بالتناوب ملكه فرنسا ثم ملكه انجلترا

من كانت بالتناوب ملكه فرنسا ثم ملكة انجلترا، فرنسا هي جمهورية دستورية ذات نظام مركزي وبرلماني ذِي نزعة رئاسية، تقع في أوروبا الغربية، ولها عدة مناطق وأقاليم منتشرة في جميع أنحاء العالم عاصمتها بارِيس  وأكبر مدنها من حيث عدد السكان. تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، ولغتها الرسمية هي الفرنسِية.

من كانت بالتناوب ملكه فرنسا ثم ملكة انجلترا

الإجابة :


الملكة التي كانت بالتناوب ملكة فرنسا ثم انجلترا هي (إليانور آكيتاين) ولدت في جنوب فرنسا اليوم  حوالي عام 1122 أو 1124 للميلاد،  وقد سميت على اسم والدتها، وتعد  من بين أقوى النساء في القرن الثاني عشر. سيطرت على ملكية واسعة ، وأصبحت ملكة فرنسا ثم إنجلترا ، وأنجبت أحد أشهر حكام إنجلترا ، ريتشارد قلب الأسد، وتوفيت في 31 مارس أو الأول من أبريل عام 1204 للميلاد في بواتييه وليس في دير فونتافود.

إليانور آكيتاين (بالفرنسية: Aliénor d’Aquitaine) ولدت حوالي عام 1122 أو 1124 للميلاد[8] · [9] وتوفيت في 31 مارس أو الأول من أبريل عام 1204 للميلاد[10] في بواتييه[11] وليس في دير فونتافود[12] · [13]، كانت بالتناوب ملكة فرنسا، ثم ملكة إنجلترا.

كانت أغنى وأشهر وأقوى امرأة في أوروبا الغربية خلال العصور الوسطى المتوسطة. بالإضافة إلى كونها دوقة أكيتانيا حسب حقها الشرعي فقد كانت ملكة فرنسا قرينة بين العامين 1137–1152 بزواجها من لويس السابع وبعدها ملكة إنجلترا قرينة بين العامين 1154–1189 من خلال زواجها من هنري الثاني. كانت راعية للشخصيات الأدبية مثل روبير واس وكريتيان دي تروا.

                     
السابق
من هو الخليفه الذي لقب بابي الملوك
التالي
اللافلز الوحيد الذي يوجد في يسار الجدول الدوري هو

اترك تعليقاً