اخبار حصرية

من هو النائب حسن الرياطي ويكيبيديا

حسن الرياطي ويكيبيديا

سياسي اردني يحمل الجنسية الأردنية من مواليد 1981 م في محافظة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمة ، عاش وترعرع فيها ودرس هناك وحصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية فرع البناء وادارة المشاريع ثم اندمج في سوق العمل ليعمل في في شركة الشهاجة للمقاولات فهو مالكها ومديرها منذ أن تأسست عام 2004 وحتى اليوم .

النائب حسن الرياطي السيرة الذاتية

أعلن رئيس مجلس النواب الأردني رفع جلسة المجلس التي خصصت لمناقشة التعديلات الدستورية إلى يوم غد الأربعاء، إثر اشتباك بالأيدي بين النواب تحت قبة البرلمان بعد استئناف الجلسة الصباحية.


وشهدت الجلسة انقساما بين مؤيد ومعارض لأول تعديل تمت مناقشته في البرلمان، والمتعلق بإضافة كلمة “أردنيات” إلى جانب “أردنيين” في مواد الدستور. وكان رئيس المجلس قد شتم نائبا، وطرده من الجلسة.

ونشرت وسائل إعلام محلية -من بينها تلفزيون “المملكة” وموقع “هلا أخبار” التابع للجيش- مقاطع فيديو مصورة للنائب عن حزب جبهة العمل الإسلامي حسن الرياطي، يوجّه لكمات لزميله أندريه حواري (مستقل).

مشاجرة واعتراض

وعلى إثر المشاجرة، رفع عبد الكريم الدغمي رئيس المجلس -الغرفة الأولى للبرلمان- الجلسة إلى يوم غد، لاستكمال مناقشة التعديلات الدستورية.

وقبل ذلك رفع الدغمي الجلسة نصف ساعة، بعد رفع بعض النواب أصواتهم خلال اعتراضهم على دفاع رئيس اللجنة القانونية في المجلس عبد المنعم العودات عن التعديلات الدستورية.

ولم تتضح طبيعة اعتراضات النواب على التعديلات الدستورية التي سيتم استئناف مناقشتها الأربعاء، لكن مراقبين يرون أن سبب الاعتراض قد يرجع إلى اعتقاد البعض أن التعديلات قد تمس صلاحيات المجلس.

وتأتي مناقشة المجلس للتعديلات بعد أن أنهت اللجنة القانونية مناقشتها الأحد الماضي.

والتعديلات هي توصيات من اللجنة التي تشكلت في يونيو/حزيران الماضي بأمر ملكي، بهدف تحديث المنظومة السياسية للبلاد.

النائب حسن الرياطي السيره الذاتيه

الاسم : محمد علي حسن الرياطي
العمر : 40 عام
سنة الميلاد 1981 م
محل الولادة : العقبة في الأردن
المقعد النيابي : مقعد مسلم
العضوية في مجلس النواب سابقاً : مجلس النواب الثامن عشر
النائب حسن الرياطي ويكيبيديا

عشيرة الرياطي

عشيرة في العقبة . قال عارف العارف في كتابه تاريخ قبائل بئر السبع بأن اصلهم من سوريا . وقال له كبيرهم انذاك عبد القادر بن حسن الرياطي انه سمع في صباه عن أبيه الحاج حسن ان جده يدعي عبد القادر الجندي وانه جاء من بابنا من اعمال صهيون الى ديرة السبع وذلك في زمن ابراهيم باشا . وقيل له الجندي لانه كان منخرطاً في سلك الجيش مع عمال البرق والبريد وهو من اسرة تدعى “سحلول” . وقد تزوج عبد القادر بفتاه من الغرابلية انجب منها اربعة اولاد وست بنات .

وسم الابل عندهم :

الشعبة ٧ والمطرق 1 .

من صفاتهم متوقدو الذهن وعندهم ميل شديد الى طلب العلم متعصبون لدينهم وقد يصل ازدراؤهم بمن لايصلي منهم الى ان ينبذوه من بين ظهرانيهم .

                     
السابق
يسبب فيروس hiv الإصابة بمرض
التالي
كم أوقية في ٧٣٤ أرطال =

اترك تعليقاً