منوعات

موعد يوم التصوير العالمي 2022

جدول المحتويات

تاريخ اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2022 الغرض الرئيسي من الاحتفال باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي هو نشر الإلهام بشكل إيجابي حول العالم ، كما أنه يعمل على تقريب الناس من بعضهم البعض من خلال الصور من مختلف البلدان ، وزيادة الوعي من خلال استخدام التصوير الفوتوغرافي ، لذلك يرغب الكثير من الناس في معرفة ذلك. ما هو موعد يوم التصوير العالمي 2022ومن خلال الموقع المرجعي سنشرح ذلك.

المحتويات

تاريخ اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2022

موعد الاحتفال بيوم التصوير العالمي 2022 إنه يوم الجمعة 19 أغسطسوهو احتفال عالمي يقام كل عام للفنون والعلوم والحرف وتاريخ التصوير الفوتوغرافي ، لذا يجب الحرص على مشاركة الصور المفضلة للشخص على مواقع التواصل الاجتماعي ، ويمكن نشرها على نطاق أوسع باستخدام الهاشتاج ( #WorldPhotographyDay) ، لأنه يسمح له بذلك. اعجابات ، واضغط على ايقونة (اعجاب) ، علق وشارك الصور حتى يتردد. يتردد صداها بسرعة وبالتالي تدعم هذا اليوم الخاص.


انظر أيضا: ما هو موعد اليوم العالمي للعمل الإنساني 2022؟

سبب الاحتفال بيوم التصوير العالمي

تعود أصول يوم التصوير العالمي إلى عام 1837 م ، في فرنسا ، عندما اخترع (جوزيف نيسفور نيبس) و (لويس داجير) (داجيروتايب) ، والتي كانت أول عملية تصوير في التاريخ ، ونتيجة لذلك ، أعلنت الأكاديمية الفرنسية للعلوم رسميًا اختراع (Dagerotype) للجمهور عام 1839 ، ومن المرجح أن الحكومة الفرنسية اشترت براءة اختراع الجهاز وعرضته على العالم مجانًا. في الواقع ، التقطت أول صورة رقمية في عام 1957 ، قبل حوالي عقدين من اختراع الكاميرا الرقمية.

مسابقة الصور 2022

يحتفل اليوم العالمي للتصوير بالأهمية الحاسمة للكاميرات والتصوير في حياة الناس ، حيث أن التصوير الفوتوغرافي شكل فني يمكن أن يكون شخصيًا بشكل مكثف ، بالإضافة إلى تقديم الأفكار بطريقة عامة وبسيطة ، ومع اقتراب اليوم العالمي للتصوير ، تقام العديد من المسابقات لدعم المصورين حول العالم ، وهنا بعض منها:

مسابقة (OD Photo 2022)

تمنح هذه المسابقة جائزة (OD Photo 2022) ، وهي موضوع مفتوح ، حيث يجب أن تكون الأعمال المقدمة مبنية على عدسة الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي ، بينما قد تشمل أيضًا أشكالًا فنية أخرى مثل: الكولاج والأداء والنحت والرسم والأدب و الموسيقى ، حيث قد تشمل أعمال فنية ممتازة ، وسيشارك المتأهلون للتصفيات النهائية في المعرض الجماعي الشتوي بالتعاون مع (Open Doors Gallery) في مدينة لندن ، لعرض هذه المواهب الفريدة وعملهم الرائع ، بالإضافة إلى ، سيكون الفائز في هذه المسابقة هو الجائزة الأولى: 500 جنيه إسترليني نقدًا وائتمانًا مدعومًا من MPB ، بالإضافة إلى 500 جنيه إسترليني في صورة ائتمان مطبوع بدعم من Metro Imaging ، مع الدعم المستمر والإرشاد.

اختبار (غير متصل)

تدعو هذه المسابقة جميع الممارسين العاملين في مجال العدسة للمشاركة ، خاصة أولئك الذين يعملون في وسائل الإعلام المختلطة ، بالإضافة إلى الأسلوب التقليدي والرسمي ، والذين يبحثون عن مشاريع بالفعل في مرحلة التطوير ، للاستفادة من التمويل ، والذين يرغبون في ذلك. يمكن التقديم على المستوى الدولي وسيتم تقديم ثلاث منح دراسية تصل قيمتها إلى 10000 دولار.

مسابقة IPA للتصوير الفوتوغرافي 2022

تقام مسابقة التصوير الفوتوغرافي هذه سنويًا للمصورين المحترفين وغير المحترفين ، وتستهدف الطلاب على المستوى الدولي ، مما يساعد على تكوين واحدة من أكثر المسابقات شمولاً وطموحًا في العالم في مجال التصوير ، وأيضًا ، ( IPA) للاحتفال بالمواهب المتميزة في التصوير الفوتوغرافي ، ومن يتفوق في التصوير اليوم ، إليكم الجوائز التي سيحصل عليها الفائز في المسابقة:

  • يتم تكريم من خلال استلام تمثال المرموقة لوسي في حفل توزيع جوائز لوسي.
  • سيحصل الفائز على كأس IPA في Best of Show في مدينة نيويورك.
  • ينشر أمثلة من التصوير الفوتوغرافي في الكتاب السنوي للتصوير (IPA).
  • تُعرف الجائزة الأولى باسم (المصور الدولي للعام) وهي مخصصة للفئات المهنية (The Lucie Trophy) ، وهي جائزة نقدية قدرها 10000 دولار.
  • بينما الجائزة الثانية هي (اكتشاف العام) ، فهي مسموح بها للفئات غير الاحترافية ، بقيمة نقدية تصل إلى 5000 دولار.

APOY مصور الهواة لعام 2022

تدعو مجلة Amateur Photographer المصورين الهواة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقتها السنوية للحصول على فرصة للفوز بالجوائز ، بالإضافة إلى عرض عمل المصور في المجلة ومنحه لقب (مصور هواة العام) لمنحه. 2022) ، بالاشتراك مع راعي المسابقة (MPB) ، وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة تتكون من 10 جولات ، كل جولة لها موضوع مختلف والجوائز على النحو التالي:

  • سيحصل الفائز في جميع الجولات (APOY 2022) على قسيمة بقيمة 500 جنيه إسترليني من MPB ، والتي تُعرف بأنها واحدة من أكبر المنصات عبر الإنترنت لشراء وبيع وتداول معدات الصور والفيديو.
  • سيفوز المصور الذي يحتل المركز الثاني في جميع الجولات بقسيمة تصل قيمتها إلى 100 جنيه إسترليني ، وسيحصل الثالث على قسيمة بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا.
  • بينما سيحصل الفائز الإجمالي في APOY 2022 على قسيمة بقيمة 1000 جنيه إسترليني من MPB وسيتم منحه لقب (أفضل مصور هواة لعام 2022).

في نهاية مقالنا أوضحنا: تاريخ اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2022بالإضافة إلى بيان سبب الاحتفال باليوم العالمي للتصوير ومسابقة التصوير الفوتوغرافي 2022.

                     
السابق
أفضل كريم مرطب ومفتح للوجه.. كيف تختارينه؟
التالي
«أدفيرت ون» توقع اتفاقية شراكة مع «إس-أنسيال بي في تي» للتقنية المحدودة

اترك تعليقاً