سؤال وجواب

موقع معدلات القبول في المدارس العليا 2022

موقع معدلات القبول في المدارس العليا 2022 , نرحب بكم أعزائي المتابعين في منصة فيرال النموذجية , من أجل أن نضع بين أيديكم موقع معدلات القبول في المدارس العليا 2022 , وهو ما يبحث عنه الكثير منكم عبر محركات البحث الشهيرة على جوجل , حيث نرفق لكم في الاسطر التالية كافة المعلومات التي تتعلق بموقع معدلات القبول في المدارس العليا 2022 ..

المحتويات

موقع معدلات القبول في المدارس العليا 2022

المدارس العليا هي عبارةه عن مؤسسات تعليمية تتمنهج بالتعليم المهني من أجل تمكين الطلبة من ذوي القدرات العلمية المحدودة من التدريب والانخراط في سوق العمل في التخصصات التي يطلبها وذلك من أجل مساعدتهم على تحقيق طموحهم وبناء مستقبلهم المهني.


وتقوم أمثال هذه المدارس في مختلف البلاد العربية وتُوليها اهتمامًا كبيرًا من حيث تحديد معدلات لقبول الطلبة فيها من أجل متابعة تأهيلهم مهنيًا وتنقسم هذه المدارس بين مدارس يُمكن الدخول إليها بعد مرحلة البكالوريا مباشرًة وأخرى يجب المرور بأقسام تحضيرية قبل الانتساب والالتحاق ببرامجها المختلفة والتي ترتبط ارتباطًا كبيرًا بالتطور التكنولوجي وثورة المعلومات التقنية.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

أعنت ووزارة التربية والتعليم الجزائري عن نتائج البكالوريا في الجزائر خلال الأسبوع الماضي قامت المدارس العليا التابعة لوزارة التعليم العالي هناك بتحديد معدلات القبول في المدارس العليا، وبحسب البيانات المتوافرة لدينا فإن معدل قبول دكتور في الطب هو 16.19 بكالوريا شعبة علوم تجريبية، و17.17 بكالوريا شعبة تقني رياضي، و16.66 بكالوريا شعبة رياضيات.

بينما معدل القبول في تخصص دكتور صيدلة هو 15.78  لشهادة البكالوريا شعبة علوم تجريبية، و معدل 16.73 لشهادة البكالوريا شعبة تقني رياضي، وفقط  15.24 لشعبة رياضيات، وفيما يتعلق بمعدل القبول لتخصص دكتور في طب الاسنان فقد تم تحديده بـ 16.07 بكالوريا شعبة علوم تجريبية، و 17.03 بكالوريا شعبة تقني رياضي، و16.53 بكالوريا شعبة رياضيات.

وكانت معدلات القبول في المدرسة العليا للإعلام الآلي، شعبة الرياضيات هي 17.06 وشعبة علوم تجريبية 17.89 بينما بلغ معدل القبول في شعبة تقني رياضي 18.64 .

أنواع المدارس العليا في الجزائر 2022

تنقسم المدارس العليا التي يلتحق بها الطلبة الجزائريون بعد البكالوريا مباشرًة إلى قسمين الأول يتعلق بالمدارس العليا للأساتذة والآخر يختص بعلوم البيطرة

وتُعتبر المدارس العليا للأساتذة ه مدارس لتعلم ال العلوم التجريبية والآداب والفنون، وبعض الدراسات الأخرى كالفلسفة والتقنية والاقتصاد واللغات الأجنبية وكل واحدة من هذه التخصصات والشعب لها معدل قبول محدد يختلف عن غيره ويبدأ القبول في شعبة العلوم التجريبية من 16.19 ويتصاعد ليصل إلى 18.64

                     
السابق
هل يجب أن يسامحني أبي ليقبل الله توبتي؟
التالي
مجموعة من التمارين والتطبيقات الهامة عقدية بكالوريا المنهاج السوري

اترك تعليقاً