منوعات

“وزارة التعليم بالسعودية” توضح حقيقة تأجيل الاختبارات النهائية للمراحل الدراسية المختلفة

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، تأجيل الامتحانات النهائية ، بناء على انتشار شائعات مختلفة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، عن تأجيل الامتحانات النهائية حتى نهاية عيد الأضحى المبارك. بعد أن تقرر أنه سيبدأ ، ابتداءً من 19 يونيو المقبل ، ومن خلال المقال ستتمكنون من التعرف على العديد من البيانات المهمة التي أعلنت عنها الوزارة في هذا الشأن.

المحتويات

حقيقة تأجيل الامتحانات النهائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، أن الامتحانات النهائية في المملكة العربية السعودية لن يتم تأجيلها لجميع مستويات التعليم المختلفة مثل المرحلة الابتدائية ، ثم المرحلة المتوسطة ، والدرجة الثانوية. وزير التربية والتعليم د. أعلن محمد حمد آل الشيخ ، أن الامتحانات النهائية ستبدأ يوم 19 يونيو ، الموافق 20 ذو القعدة ، وأن الامتحانات ستستمر لمدة 10 أيام متتالية ، حتى الانتهاء من الأول من ذي القعدة. – الحجة الموافق 31 يونيو 2022 م.


بداية الإجازة الأخيرة في السعودية

وزير التربية والتعليم د. أعلن محمد حمد آل الشيخ ، أن بدء العطلة النهائية ستبدأ يوم ذي الحجة 1443 ، الموافق 31 يونيو المقبل ، على أن تستمر 10 أيام متتالية في النهائي. الامتحانات ، كما أعلن وزير التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 1444 ، بعد تحديث التقويم الأكاديمي ووضع الخطة الدراسية الجديدة.

تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، موعد بدء العام الدراسي الجديد 1444 ، والذي سيصادف في 29 أغسطس 2022. يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور من الذكور والإناث الاطلاع على التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444 من خلال المنصة الإلكترونية والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. تم تطوير الخطة الدراسية بالكامل ولن يكون هناك المزيد من التغييرات بعد ذلك ، ويجب على جميع الطلاب الالتزام الكامل بهذه الخطة والمواعيد.

بالإضافة إلى ذلك ، أوضحت الوزارة أنه اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 1444 ، سيتم اتخاذ بعض الاحتياطات المطلوبة من الطالبات والطلاب في المملكة حتى يمكن حمايتهم من كل شيء.

                     
السابق
حقيقة خفض سعر البنزين في السعودية 2022
التالي
من هو ملهم العالم موقع

اترك تعليقاً