اخبار حصرية

وش حل يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في…………….

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في…………….

خاصية الاتزان الداخلي هي خاصية لجسم كائن حي، ينظم الجسم بها بيئته الداخلية بغرض الحفاظ على استقرارها وثباتها أمام تغيرات قد تكون داخلية أو خارجية، مثل إجهاد بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، أو الاستحمام بماء ساخن ثم بماء بارد عدة مرات أو مزاولة رياضة شديدة ثم الاسترخاء . الاستتباب الداخلي هنا هو مقياس لسرعة استعادة الجسم للقيام بوظائفه المعتادة . عند الشباب يكون سرعة وصول الجسم لحالة الاستتباب سريعا ولدى الشيوخ فهو يأخذ وقتا طويلا ربما أيام، ذلك لأن الهرمونات والانزيمات في الشباب تكون متوفرة أكثر لدى الشباب عنها بالنسبة إلى الشيوخ، وهذا أمر طبيعي . الهرمونات والانزيمات هي التي تعمل على حالة الاستتباب الداخلي عندما يتعرض الجسم لإجهاد خارجي كالرياضة أو داخلي بسبب إنفلونزا أو حمى.

مطلوب حل يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في

تبدأ عملية الهضم في الفم، حيث يتم تقطيع الطعام الى قطع صغيرة من خلال الأسنان، ويتم تقليب الطعام الغير مهضوم بواسطة اللسان، وتقوم الغدد اللعابية بترطيب الطعام تمهيداً لنقله الى المرئ ثم الى البلعوم ثم الى المعدة، حيث تعتبر المعدة هي العضو الأهم من ضمن أعضاء الجهاز الهضمي، ولأن المعدة تحتوي العديد من الأحماض فإن الطعام الغير مهضوم يتفاعل مع أحماض المعدة ويتم إخضاعه الى العديد من العمليات الهضمية، لينتقل بعدها الطعام المهضوم الى الأمعاء لاستكمال عملية الهضم وامتصاص الماء والعناصر المهمة.


  • مطلوب حل يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في.
  • الإجابة الصحيحة هي: الأمعاء الغليظة.

 أو القولون هي الجزء الأخير من الجهاز الهضمي في الفقاريات. وظيفتها الرئيسية هي امتصاص الماء من المتبقى من المواد الصلبة ثم تمرير الفضلات الزائدة إلى خارج الجسم.

يعرّف كل من الترمينولوجيا أناتوميكا، والمدسكيب، وكتاب غرايز أناتومي الأمعاء الغليظة على أنها تشكل كل من الأعور، والقولون، والمستقيم، والقناة الشرجية أما مصادر أخرى، مثل قاموس موسبي الطبي وقواميس أكسفورد للطب والبيولوجيا فتستثني القناة الشرجية

وتبدأ الأمعاء في البشر،  في المنطقة الحرقفية اليمنى من الحوض، بالضبط عمد أو تحت الخصر، حيث تتواصل مع نهاية الأمعاء الدقيقة. ومن ثم تتواصل إلى الأعلى في البطن، عبر عرض جوف البطن، وبعد ذلك إلى الأسفل وصولًا إلى نقطة النهاية في فتحة الشرج. يبلغ طول الأمعاء الغليظة في البشر حوالي 1.5 متر (4.9 قدم)، وتمثل حوالي خُمس طول السبيل الهضمي.

                     
السابق
حكم من صلى ناسياً أنه محدث ثم تذكر بعد انتهاء الصلاة
التالي
أين يكون ضغط الدم اكبر ما يمكن

اترك تعليقاً