منوعات

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان بإحداث تغير في درجة الحرارة

جدول المحتويات

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان مع تغير درجة الحرارة. من المعروف أن جميع المواد لديها درجة معينة من الكثافة ، ويمكن أن تختلف درجة كثافة المواد حسب حالتها ودرجة الحرارة التي تتعرض لها.

ما هي الكثافة؟

الكثافة هي إحدى الكميات الفيزيائية الأساسية الموجودة في جميع المواد أو الأجسام ، فهي تمثل الكتلة الحجمية في المواد ويمكن أن تتأثر بشكل كبير بكل من الضغط ودرجة الحرارة بحيث عند ضغط المواد بسبب الضغط عليها تزداد كثافة المواد ، بينما عندما تتمدد المواد بسبب الحرارة التي تتعرض لها ، في هذه الحالة تقل الكثافة.


انظر أيضا: ما هي الخاصية التي تحدد انغمار مادة صلبة في سائل؟

يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان مع تغير درجة الحرارة

الماء مادة ليس لها لون ولا راحة ولا طعم ، ولكنها مثل المواد الأخرى لها حجم وكتلة وبالتالي لها كثافة معينة ، ولكن يمكن أن تختلف كثافة الماء حسب درجة الحرارة التي يتعرض لها. السؤال السابق هو كالتالي:

  • الاجابة: البيان صحيح.

انظر أيضا: تتغير كثافة المادة مع تغير

ما هي كثافة الماء؟

كثافة الماء 9999.83 كيلوجرام لكل متر مكعب. بحيث لا تتغير كثافة الماء عادة ، ولكن بسبب الاختلاف في درجة الحرارة ، تتغير كثافة الماء ، لذلك تلعب درجة الحرارة دورًا كبيرًا في تحديد درجة كثافة الماء.

في نهاية مقالتنا ، نعرف تعريف الكثافة ، وكذلك الإجابة النموذجية على السؤال يمكن أن يكون للماء كثافتان مختلفتان مع تغير درجة الحرارة. علاوة على ذلك ، نحن نعرف درجة كثافة الماء.

المراجع

  1. marefa.org ، 10/10/2022
                     
السابق
عندما أرسم وحدة زخرفية نباتية مجردة فإني أقوم ب
التالي
باستخدام التمثيل بالقطاعات الدائرية أدناه عدد الطلاب الذين حصلوا على تقدير ممتاز يساوي عدد الطلاب الذين حصلوا على تقدير جيد؟

اترك تعليقاً