اخبار حصرية

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

حل ينتج أحد العمال 114 قطعة في 6 دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ الرياضيات هي هذا العلم البديع والفن الهندسي الجميل واللغة المختصرة التي يتحدث بها العالم أجمع دون اختلاف حتى في تعريف المصطلحات والمفاهيم والبديهيات والمسلمات.

فعلم الرياضيات مهم جداً في حياتنا اليومية والعملية ، فهو يدخل في كافة المجلات العلمية والعملية فهو يدخل في التعليم مثلا ، ويدخل ايضاً في الاسواق عندما نستخدم العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة فعندما يريد عامل ان يحسب ما قد ينتجه في اليوم الواحد فنستخدم علم الرياضيات لحساب الانتاج ، فهو علم واسع شامل يجب علينا جميعا ان نتعلمه ونجيد استخدامه


ويعتمد حل الأسئلة على معرفة العلاقات الرياضية والعلاقات الرياضية الأساسية من الضرب والقسمة والجمع والطرح ، ويمكن الحل لاي سؤال من خلال تحديد المعطيات الواردة في السؤال  فنجد ان العامل يمكنه ان ينتج 114 سلعة في مدة من الزمن تبلغ 6 دقائق ، والمطلوب هنا ايجاد  القطع التي يمكن ان يصنعها في ربع ساعة من الزمن وعليه فأن اجابة السؤال ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ هي 285 قطعة من السلع.

حل ينتج أحد العمال 114 قطعة في 6 دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

الاجابة : 285

 

                     
السابق
ولد ولد أبو يوسف الكندي بالكوفه اشتملت العبارة على أسلوب قسم توكيد أمر
التالي
حكم من صلى ناسيا انه محدث ثم تذكر بعد انتهاء الصلاه

اترك تعليقاً