منوعات

آخر موعد لتعديل نتيجة التسكين في نظام مسارات الثانوية

آخر موعد لتغيير الموضع ينتج في نظام المسار الثانوي.

فترة التأكيد تنتهي مسارات المدرسة الثانوية في 19 محرم بإذن الله يتم الاعتماد بعد ذلك ولن يتمكن الطلاب من التكيف.


وقال المختص بالشؤون الفنية ، عبدالله السلطان ، في تغريدة عبر “تويتر”: “أما نتيجة التنسيب في نظام المسار الثانوي فيمكن للطالب خلال فترة التأكيد التي تنتهي في 19 محرم.

وأضاف عبد الله السلطان: “بعد هذا التاريخ يتم الاعتماد ولن يتمكن الطالب من التغيير”.

آخر موعد لتغيير الموضع ينتج في نظام الوسادة الثانوية
آخر موعد لتغيير الموضع ينتج في نظام الوسادة الثانوية

المحتويات

مسارات المدرسة الثانوية:

اللافت أن وزارة التربية والتعليم ملتزمة باستمرار تطوير التعليم الثانوي وتحسينه ، باتباع أفضل الممارسات الدولية ، وتحقيق المتطلبات الرئيسية لرؤية المملكة العربية السعودية (2030). ، حيث اعتبر التعليم أحد الركائز الأساسية لعملية التنمية الشاملة والمستدامة.

ينبع تركيز وزارة التربية والتعليم على التعليم وجودته من إيمان صناع القرار فيها بأن التعليم نقطة انطلاق مهمة لبناء استراتيجية شاملة لتحقيق رؤية الدولة ، انطلاقاً من حقيقة أن قوة المجتمعات تتشكل من خلال قوة ومستوى التعليم ، كلما كانت الممارسات التعليمية أكثر وظيفية ونوعية ووفقًا لمتطلبات العصر. وكلما زادت هذه القيمة والمعرفة والمهارة المهمة في المجتمع.

تم إنشاء النظام الثانوي للمساعدة في تحقيق رغبات التنمية الحكومية المستقبلية في المملكة وفقًا لرؤية (2030) من خلال إيجاد البدائل والفرص للطلاب. اختيار مسار يناسب ميوله وقدراته ويزوده بمهارات وكفاءات حديثة تساعده على الاستعداد للحياة وإكمال تعليمه ما بعد الثانوي وإعطائه فرصة المشاركة في سوق العمل.

يشمل نظام السكك الحديدية خمسة مسارات رئيسية:

  • المسار العام
  • تتبع علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر
  • طريق الصحة والحياة
  • مسار إدارة الأعمال
  • طريق شرعي
    يقدم كل مسار فرص تعلم مختلفة ومبتكرة.

إرشادات للتعليم الثانوي لنظام Pathway:

كما وافقت وزارة التربية والتعليم على تفعيل دليل مدير المدرسة في نظام مسارات الثانوية العامة ، ودليل منسق المسارات المعتمد في بداية العام الدراسي 1442-1443ه ، بتطبيق السنة الأولى المشتركة من المدارس الثانوية في جميع الجهات الحكومية. والمدارس الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس خارجية سعودية ومدارس مسائية ومدارس تعليم عالي. من أجل تحسين مخرجات العملية التعليمية بما يتوافق مع رؤية الحكومة 2030 ، وربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل ، جاءت الأدلة على النحو التالي:

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
ما هو عدد السجدات في القرآن الكريم؟
التالي
اسم يطلق على مكة والمدينة

اترك تعليقاً