سؤال وجواب

أبحث عن شخصية من مغاربة العالم وأعد بطاقة تعريف بها؟

المحتويات

أبحث عن شخصية من مغاربة العالم وأعد بطاقة تعريف بها؟

عند تحديد اسم شخص ما من مغاربة العالم، يخطر على بالنا عدد من الشخصيات وهم المغاربة الذين بشكل مباشر أو من جذور مغربية ويقيمون في بلدان خارج المغرب او حتى يقيمون في الداخل، واليوم سنتعرف على شخصية مهمة من مغاربة العالم ونعد لكم بطاقة تعريف بهذه الشخصية.

أعد بطاقة تعريف عن شخصية من مغاربة العالم

هناك عدد من الشخصيات المغاربة الذين لهم مسارات شخصية ومهنيّة مختلفة، حيث يوجد في المغرب عدد كبير من العلماء الذين كان لهم تأثير كبير من خلال النظريات والاكتشافات التي قدموها وبناءً على ما سبق، ونسلط الضوء في هذا المقال على أشهر علماء المغرب وهو أبو أحمد بن محمد بن عثمان الأزدي واليكم ما جمعناه لكم من المعلومات:


أبحث عن شخصية من مغاربة العالم وأعد بطاقة تعريف بها؟

اخترنا ابن البنا المراكشي:

ولد ابن البنا المراكشي عام 654 م. ج. في مدينة مراكش سنة واحدة في الرياضيات والفلك والطب في ضوء ما ذكرناه أعلاه، حرص أبو البنا المرّاكشي على طلب العلم، حيث علمه عدد كبير من المشايخ والعلماء، أبرزهم أبو إسحاق السنهاجي، وابن مخلوف السجلماسي، وأبو بكر الصديق. الفالوسي. كما وضع قواعد لجمع مربعات ومكعبات الأرقام. له عدد كبير من الكتب، من أبرزها كتاب الفصح في الفريد، وكتاب الياسرة في تقويم الكواكب، ورسالة عن جذور الصم، وجمعها وطرحها.

شخصية من العالم المغربي واصنع معه DNI

في ضوء ما ذكرناه أعلاه، حرص أبو البنا المرّاكشي على طلب العلم، حيث علمه عدد كبير من المشايخ والعلماء، أبرزهم أبو إسحاق السنهاجي، وابن مخلوف السجلماسي، وأبو بكر الصديق. الفالوسي. كما وضع قواعد لجمع مربعات ومكعبات الأرقام. له عدد كبير من الكتب، من أبرزها كتاب الفصح في الفريد، وكتاب الياسرة في تقويم الكواكب، ورسالة عن جذور الصم، وجمعها وطرحها.

                     
السابق
خطوات استعلام عن بلاغ هروب سائق خاص
التالي
يحتوي كل مستوى رئيسي على مستويات فرعية وتزداد طاقتها بإزدياد قيمة n .

اترك تعليقاً