سؤال وجواب

أبين تاريخ ظهور الكتابة المسمارية وأشرح معناها؟

أبين تاريخ ظهور الكتابة المسمارية وأشرح معناها؟ تم اختراع الكتابة التصويرية (بالإنجليزية: Logogram أو Pictograph أو Ideogram)‏ في بلاد ما بين النهرين قبل العام 3000 قبل الميلاد حيث كانت تدون بالنقش على ألواح من الطين أو المعادن أو الشمع وغيرها من المواد. وتطورت الكتابة من استعمال الصور إلى استعمال الأنماط المنحوتة بالمسامير والتي تعرف بالكتابة المسمارية.

المحتويات

أبين تاريخ ظهور الكتابة المسمارية وأشرح معناها؟

عرض تاريخ الكتابة المسمارية وشرح معناها؟ مرحبًا بكم في موقع فيرال للحصول على المساعدة في العثور على المعلومات بأكبر قدر ممكن من الدقة مع الإجابات والتعليقات من الآخرين من ذوي الخبرة والمعرفة بالأسئلة التالية: عرض تاريخ الكتابة المسمارية وشرح معناها؟ أخيرًا ، بعد أن أجابنا على سؤالك ، هل يجب أن أعرض تاريخ ظهور الكتابة المسمارية وشرح ما تعنيه؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في حياتك ، ونتمنى أن تستمر في زيارة الموقع ، وتبقى مطيعًا لله ، وتفعل الخير ، وتساعد الآخرين.
استخدم الأوغاريتيون في أوغاريت على الساحل السوري الكتابة المسمارية منذ حوالي عام 1400 قبل الميلاد، وتتكون الأبجدية من 30 حرفًا وقد عرفت أبجدية ولغة أوغاريت بشكل واسع وكانت لغة الإدارة والتجارة والحياة المدنية ثم تطورت لنظام أبجدي متقن.
سميت الكتابة السومرية بالكتابة المسمارية لأن شكلها يشبه المسامير. والسبب في ذلك عائد إلى طبيعة المواد التي استعملوها في الكتابة: ألواح من طين تغمس الكتابة فيها غمساً بواسطة قلم من قصب فيشكل الغمس في الرقيم الطيني مثلثاً يشبه رأس المسمار.
ظهرت الكتابة لأول مرة في بلاد ما بين النهرين منذ عام 2900 قبل الميلاد، وعُرفت بالكتابة المسمارية، ولها مجموعة من الخصائص والمميزات، وهي كما يأتي: بدأت الكتابة المسمارية بالنقش على الطين الرطب، وذلك باستخدام قلم القصب؛ لقلة تكلفته وتوافره، فكانت مجرد صور ورسومات في الطين، ولا يُمكن تمييزها.
                     
السابق
هل سيتم تأجيل تشييع جنازة الشيخ يوسف القرضاوي في قطر ؟! • الصفحة العربية
التالي
فضيحة فيديو ابو كوستر يثير الجدل بالعراق 2022؟

اترك تعليقاً