منوعات

أجمل 10 من حدائق بريدة الترفيهية تستحق زيارتك

بريدة هي واحدة من المدن التي تستحق الزيارة السياحة السعودية † إنها مدينة سعودية جميلة بها العديد من المقومات التي جعلتها مدينة مميزة. إذا كنت تخطط ل بريدة للسياحة المملكة العربية السعودية قادمة ، لذلك لا تفوت يومًا ممتعًا في إحدى حدائق بريدة الترفيهية واستمتع مع عائلتك أو أصدقائك. إليكم هذا المقال للتعرف على أجمل الحدائق.

المحتويات

اجمل حدائق بريدة

إليكم 10 من أجمل الحدائق في بريدة ، تستحق الزيارة ، لقضاء يوم إجازة مميز:


محتوى المقال

منتزه الملك خالد

منتزه الملك خالد ببريدة

حديقة الملك خالد تتبع مركز الملك خالد الثقافي. هي واحدة من أجمل وأكبر المنتزهات المفتوحة في بريدة وتستقطب الكثير من الزوار كل يوم حيث أنها مثالية للعائلات في المدينة. تضم الحديقة مساحات خضراء كبيرة ، والكثير من المناطق المظللة للجلوس والاستمتاع أثناء الحماية من أشعة الشمس الحارقة ، بالإضافة إلى ممرات مشاة مرصوفة.

في منتزه الملك خالد بريدة ، يمكن للزوار الانخراط في مختلف الأنشطة الترفيهية مثل المشي أو الركض وركوب الدراجات ، فضلاً عن الاستمتاع بحفلات الشواء الممتعة مع الأصدقاء أو العائلة في الهواء الطلق. كما يمكنك حضور المهرجانات والحفلات ، لوجود مسرح والعديد من ملاعب الأطفال وخيمة تسوق كبيرة. يوجد أيضًا العديد من مطاعم الوجبات السريعة.

حديقة الملك خالد مفتوحة يوميًا من الساعة 4 مساءً حتى 9 مساءً.

موقعه

حديقة الطيور “محمية حديقة التنس”

احتياطي حديقة الطيور أو خيام الحديقة

تعتبر حديقة الخيام المحمية من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة في بريدة. غنية بالجمال الطبيعي ووفرة من الطيور الجميلة المتنوعة ، المحمية هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة.

استمتع بالركوب على مهل في مسارات التنزه الواسعة في المنتزه ، وتحيط بها المناظر الطبيعية الجميلة وتيارات المياه المتلألئة. فضلا عن اكثر من 700 نوع من طيور الزينة والبرية بمختلف الوانها المبهجة. يمكنك أيضًا زيارة متحف المحمية ، والذي يضم مجموعة متنوعة من الأدوات والأواني الزراعية والمزيد.

تفتح حديقة الطيور أبوابها للزوار يوميًا من (5:15 إلى 11 صباحًا) صباحًا ثم من (3 إلى 7) مساءً.

موقعه

الحديقة للجميع

حديقة المنتزه ، بريدة

تعد حديقة المنتزه من أجمل حدائق بريدة الترفيهية ، حيث تجذب دائمًا العديد من الزوار ، نظرًا لموقعها المميز والأنشطة الترفيهية التي تقدمها للصغار والكبار.

في حديقة المنتزه يمكنك التنزه بين المساحات الخضراء الكبيرة ، والسير في ممرات الحديقة ، والتقاط أجمل الصور بين الزهور ذات الألوان الزاهية والاستماع إلى أصوات العصافير. يمكنك أيضًا القيام بالعديد من الألعاب والتمارين الممتعة. الحديقة مفتوحة للجميع 24 ساعة في اليوم.

وقعت

منتزه البصرة “منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود”.

ملاهي البصر

تعتبر حديقة البصر من أجمل حدائق بريدة ، فضلاً عن كونها من أبرز المعالم السياحية. إنه يوفر للزوار أكثر أوقات الفراغ إمتاعًا ولا تُنسى بصحبة العائلة أو الأصدقاء. تبلغ مساحة المساحات الخضراء بالمتنزه أكثر من مائتي ألف متر مربع. لديها العديد من المسارات المثالية للمشي والمشي لمسافات طويلة.

تضم الحديقة جميع الخدمات والمرافق الحيوية التي يحتاجها الزائر ، مثل الاستراحات ومواقف السيارات. كما أن بها بحيرة حديثة بها أكواريوم كبير مجهز بأحدث المؤثرات المتنوعة مثل النوافير والأمواج والأضواء. فضلا عن مجموعة كبيرة من الملاعب الرياضية الجميلة مثل ملاعب التنس وكرة القدم والكرة الطائرة.

هذا بجانب مجموعة من ألعاب الأطفال الممتعة ومجموعة من المطاعم والمقاهي المنتشرة حول المنتزه. حديقة البصار مفتوحة للجمهور سبعة أيام في الأسبوع ، 24 ساعة في اليوم.

وقعت

حديقة عالية

منتزه الرافعة ببريدة

حديقة الرافعة هي واحدة من حدائق بريدة المثالية للنزهات العائلية حيث تحتوي على مساحات خضراء واسعة للاسترخاء والتأمل في المناظر الطبيعية الخلابة. يمكنك أيضًا المشي على العديد من المسارات المعبدة.

استمتع بممارسة الرياضات المفضلة لديك مثل الجري وتمارين اليوجا وغير ذلك الكثير في حديقة الرفيعة. يمكنك أيضًا الاسترخاء بهدوء واستنشاق الهواء النقي بين الزهور والورود الجميلة. كما تضم ​​الحديقة ملاعب ومنطقة خاصة للأطفال بها ألعاب لمزيد من المرح. حديقة الرافعة مفتوحة 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع.

موقعه

منتزه الملك عبدالله الوطني

منتزه الملك عبدالله الوطني

منتزه الملك عبدالله الوطني من أهم وأبرز الحدائق في بريدة وأشهر مدن الملاهي في الرياض والمملكة. وذلك لأنه يحتوي على مساحة كبيرة جدًا تزيد عن 2 مليون متر مربع ، تتنوع بين المساحات الخضراء والحدائق العطرية والمقاهي والمطاعم والممرات وجميع الخدمات الحديثة والمرافق الحيوية.

تتميز منتزه الملك عبدالله الوطني بجمال خاص لأنه مجهز بكافة المعدات والموارد الحديثة التي تلبي احتياجات الحدائق. وهي أيضًا حديقة مؤمنة بها بوابة لها 5 بوابات. يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة مثل الركض والمشي في المسارات المحيطة بالنباتات الجميلة والفريدة من نوعها.

هذا بالإضافة إلى مشاهدة شلال الحائط وهو يصب مياهه في البحيرة. بجوار أكبر نافورة راقصة حديثة بألوان مبهجة والعديد من الشاشات ، وملعب متنوع للأطفال. الحديقة مفتوحة للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم.

موقعه

حديقة العقيلات

حديقة العقيلات

تحظى حديقة العقيلات في بريدو بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء. ويرجع ذلك إلى جمال الطبيعة والخدمات التي تقدمها للمتنزهات مثل دورات المياه والملاعب التي بها منصات متفرج في أجواء رائعة.

تحتوي الحديقة على الكثير من مواقف السيارات الآمنة ومسار للمشي وبعض معدات التمرين ومناطق لعب للأطفال ومنطقة لعب للأطفال والكثير من وسائل الترفيه الممتعة. حديقة العقيلات مفتوحة للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم ، كل يوم من أيام الأسبوع.

موقعه

حديقة الحي الأخضر

حديقة الحي الأخضر

تعد حديقة الحي الأخضر من الحدائق المهمة في بريدة لأهالي المنطقة ، حيث تتميز بالمساحات الخضراء الجميلة والأشجار والنباتات.

هناك العديد من الأماكن للجلوس في الحديقة للراحة والاستمتاع بالهواء النقي. وكذلك ممارسة جميع أنواع الأنشطة والرياضات المختلفة كالمشي والركض وركوب الدراجات. يفتح Groene Kwartierpark للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم.

موقعه

إطلالة على الحديقة

إطلالة على الحديقة

حديقة المطل هي واحدة من أجمل المنتزهات الترفيهية في بريدة ، حيث يمكنك قضاء يوم لطيف مع العائلة أو الأصدقاء. الحديقة ذات مساحات خضراء واسعة وجو طبيعي هادئ.

حديقة المطل هي المكان المثالي للاستجمام في المنطقة ، حيث يمكنك التنزه على طول ممرات الحدائق المرصوفة بين المساحات الخضراء ، والاسترخاء على المقاعد والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات. يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الخيل أو ركوب الدراجات. تفتح حديقة المطل أبوابها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

موقعه

حديقة الجندب

حديقة الجندب

من أشهر الحدائق وأكثرها زيارة في بريدة هي حديقة الجراد ، والتي تجذب باستمرار مئات الزوار ، خاصة في فصل الصيف. توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية الممتعة لزوارها.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في الطبيعة الخلابة للحديقة ، وممارسة الرياضة بين العديد من المعدات الرياضية المنتشرة في الحديقة ، والمشي على طول مسارات حديقة الجراد. يمكنك أيضًا السماح للأطفال بالركض بين ألعاب الحديقة والملاعب الفسيحة. ومن الجدير بالذكر أن Locust Garden مفتوح للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم.

موقعه

اقرأ أكثر :

                     
السابق
الدوري الإنجليزي كاراجر: وجود هالاند لا يعني فوز مانشستر سيتي بكل شيء
التالي
ما هو الإكراه الجنسي؟

اترك تعليقاً