منوعات

أجمل 9 حدائق في ستوكهولم نوصيك بزيارتها

تعد المتنزهات والحدائق العامة من الأماكن المفضلة لسكان المدينة ، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الخضراء مع سماء صافية ، وهذا يمنحهم الراحة والهدوء ، مما يضفي راحة البال على قلوبهم ، بعيدًا عن صخب المدينة المزعج ، وهذا ما يميز حدائق ستوكهولم كواحدة من أفضل الحدائق.

إذا ذهبت إلى السياحة في ستوكهولم وترغب في الراحة أثناء جولتك ، ستجد العديد من المتنزهات والمنتزهات الخضراء من حولك.


المحتويات

أفضل الحدائق في ستوكهولم

هناك العديد من المتنزهات التي تجذب الكثير من الناس في ستوكهولم ، وهنا بعض من أفضل المنتزهات لتستمتع بها.

محتوى المقال

حديقة بيرجيش

حديقة بيرجيش

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق في ستوكهولم ، وهي الحديقة الملكية للمدينة ، وهي الآن الحديقة النباتية الرئيسية لجامعة ستوكهولم ، والتي تحتوي على العديد من النباتات النادرة التي يستخدمها الطلاب في البحث العلمي ، بالإضافة إلى بعض النباتات المزروعة. للاستخدام المنزلي ، مثل تلك المستخدمة في الديكور.

الحديقة بالداخل كبيرة جدًا ، وهناك بعض الآبار الصغيرة التي تسبح فيها الطيور ، مع بعض الطحالب والنباتات المائية العملاقة ، وهناك أيضًا بعض البيوت المحمية التي أقيمت لزراعة النباتات التي تحتاج إلى ظروف مناخية خاصة لتنمو ، لذلك فهي واحدة من أشهر الحدائق التي تجذب الناس لرؤية هذه النباتات.

يمكنك الوصول إلى هناك عبر خرائط جوجل.

حديقة Kungstrad

حديقة كونجستراد

يقع منتزه Kungstrad في وسط ستوكهولم. إنه قلب المدينة الأخضر النابض بالحياة ويستقبل الزوار سبعة أيام في الأسبوع على مدار الساعة. إنها الحديقة الشعبية التي يفضلها معظم سكان ستوكهولم وغالبًا ما يزورونها لقضاء وقت ممتع.

تتميز هذه الحديقة بجمالها الخلاب وكثرة الأشجار فيها ، حيث يمكنك أنت وأطفالك سماع زقزقة الطيور التي تعيش هناك طوال الوقت.

يعد الوصول إلى الحديقة أمرًا سهلاً للغاية ويمكنك العثور عليه عبر خرائط Google.

حديقة فاسا

حديقة فاسا

توجد حديقة فاسا بالقرب من متحف فاسا شيب ، أحد أشهر المتاحف في ستوكهولم ، وسميت المنطقة على اسمه ، لذلك يذهب الأشخاص الذين يزورون المتحف دائمًا إلى هناك بعد مغادرته ، حيث يوجد به ممرات للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع. مع بعض المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة.

كما يوجد بالمنتزه ممرات للدراجات وملعب كبير لكرة القدم تقام فيه مباريات منتظمة ، بالإضافة إلى مساحة كبيرة بها بعض الحواجز للتزلج على الألواح في الصيف والتزلج في الشتاء ، لذلك يفضلها الشباب على الكبار ويحبون اللعب هناك. قضاء الوقت في.

إذا كنت ترغب في الوصول إليه من خلال خرائط جوجل.

حديقة هاجا

هجاباركين

تعتبر هذه الحديقة من الحدائق الملكية حيث أمر الملك جوستاف الثالث ببناء بعض المباني على الطراز الإنجليزي القديم وخصص جزء منها كحديقة إنجليزية ، بالإضافة إلى متحفها الخاص والملوك الذين حكموا المدينة ، و كما تم بناء خيام نحاسية للملك ليقيم فيها أثناء تواجده في الحديقة.

تطل هذه الحديقة على بحيرة كبيرة بها أنواع كثيرة من الأسماك والطيور ، لذا يمكنك قضاء وقتك هناك والاستمتاع بالصيد ، والشواء الصغيرة وتناول الطعام وسط الطبيعة الخضراء اللامتناهية والسماء الزرقاء الصافية ، واللعب هناك والعديد من الأنشطة التي تمارسها مع أطفالك أو أصدقاء.

هذه الحديقة تشبه قرية خضراء صغيرة بعيدة عن المدينة ، لذا ستقضي بالتأكيد وقتًا ممتعًا ويمكنك الوصول إليها.

حديقة بيرزيلي

حديقة Berzelle

وتتميز الحديقة بوجودها بالقرب من مناطق الجذب السياحي مثل مسرح الصين ، وفي الداخل أيضًا يوجد تمثال كبير للعالم جونا جاكوب ، وتحتوي على العديد من حقول الزهور الجميلة الملونة ، والتي تنشر رائحة لطيفة ومنعشة في الهواء ، بجانب الأشجار المعمرة الكبيرة التي تحد الحديقة من جميع الجهات.

هناك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل لعب كرة القدم والجري والمشي وركوب الدراجات في الممرات المخصصة والسباق مع أشخاص آخرين ، لذلك تعد Berzelli Park وجهة رائعة للاستمتاع بالوقت حيث توفر دائمًا كل الراحة والمتعة لزوارها. المطاعم والمقاهي وأماكن الانتظار.

يمكنك الوصول إليه عبر خرائط جوجل.

حديقة تانتولوندن

حديقة Tantulunden

تعتبر هذه الحديقة من أهم الحدائق في ستوكهولم حيث تتميز عادة بطقسها الجبلي البارد المميز حتى تتمكن من رؤية أوراق الأشجار باللون البني لذلك فهي من أكثر الحدائق جاذبية للناس لقضاء وقتهم والاستمتاع بها. الغلاف الجوي حيث يحتوي على أكثر من 2000 شجرة تم زرعها باسم المهندس المعماري ليندهاغن. كان هذا جزءًا من خطته للحفاظ على التوازن البيئي في المنطقة.

تقع الحديقة على شاطئ تانتو ، لذلك يذهب الناس هناك في الصيف للسباحة والاستمتاع بالمياه. هناك أيضًا مسارات للمشي مع الحيوانات الأليفة وأماكن للجري وأيضًا صالة ألعاب رياضية رائعة ، فضلاً عن ملاعب كرة القدم والتنس ، لذا مهما كان نوع الإجازة التي ترغب في قضاءها ، فإن الحديقة مكان جيد.

للوصول من خلال خرائط جوجل ،.

حديقة متواضعة

هوملي جاردن

تقع هذه الحديقة في منطقة أوسترمالم في ستوكهولم حيث يذهب إليها دائمًا سكان هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها ، وهناك ملاعب وأماكن ترفيهية ممتعة مثل مدينة ملاهي للأطفال وأماكن لرعاية الحيوانات الأليفة حتى تنتهي من رحلتك ، في بالإضافة إلى المناخ الرائع.

تقع هذه الحديقة بالقرب من مكتبة ستوكهولم الملكية ، لذلك غالبًا ما تجد أشخاصًا يستعيرون الكتب ويجلسون فيها للقراءة ، بجوار بركة صغيرة من الماء هناك ، وبالتالي فإن اللوحة الطبيعية لسماء صافية وطبيعة خضراء ومياه كاملة ، لكنه يتجمد في الشتاء ويحول لون الحديقة إلى اللون الأبيض.

إذا كنت تريد معرفة كيفية الوصول إلى هناك ، فإن.

رويال دجورجدين

رويال دجورجدين

هذه الحديقة جزء من الحديقة الملكية الكبيرة لمدينة ستوكهولم ، فهناك ستجد الكثير من وسائل الترفيه مثل المسرح الذي تقدمه بعض الفرق المسرحية ، ولكن أيضًا الحفلات الموسيقية والموسيقى والغناء ، والعديد من العروض التي يمكنك حضورها و استمتع بكل ذلك مجانًا وبدون أي تكلفة.

تعمل إدارة الحديقة دائمًا على إرشاد الزائرين في الحفاظ عليها وفقًا لقانون الاستدامة لحماية البيئة ، لذلك ستجد العديد من الجولات تشرح تاريخ الحديقة الملكية وتاريخ Royal Djurgarden شرحًا ، بحيث يمكنك حضور تلك الرحلات ، أو المشاركة أيضًا في سباقات الجري التي تقام هناك.

أفضل وقت للذهاب إلى الحدائق هو في الصيف والربيع ، للاستمتاع بالطبيعة الخضراء ، ويمكنك الوصول إليها.

حديقة فيتابرج

حديقة فيتابرجس

أكثر ما يميز هذه الحديقة هو المسرح الكبير الذي يقع في وسطها حيث يمكنك حضور العديد من الحفلات الاستعراضية والمسرحيات الصيفية وحيث يمكنك شراء الوجبات الخفيفة وجميع أنواع الترفيه أثناء مشاهدة العروض ، ويمكنك أيضًا حضور الندوات التي تقدمها إدارة المنتزه للتعرف على الثقافات المختلفة في ستوكهولم.

تحتوي الحديقة أيضًا على مدينة ملاهي صغيرة بها بعض المراجيح وأحواض المياه الساخنة لإبقاء الأطفال مستمتعين أثناء وصولهم إلى هناك ، بالإضافة إلى الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء الكبيرة ، مما يوفر لك مساحة مناسبة للاستمتاع بالركض مع نسيم المنعش. الهواء واصوات الطيور من حولك.

والذهاب الى الحديقة.

يمكنك أيضًا قراءة:

                     
السابق
خدمات مكتب العمل السعودي الإلكتروني
التالي
الخطة التشغيلية للمدرسة 1444

اترك تعليقاً