منوعات

أخبار الأهلي مباشر | مؤتمر النادي الأهلي لإعلان تفاصيل جديدة بشأن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.. كلمة الخطيب

السلام عليكم زوار موقع البطولة ومتابعيها ومرحبا بكم في التغطية الحية اليوم لمؤتمر النادي الاهلي اليوم السبت لمناقشة موضوع اخير.

وفي نهائي دوري الأبطال ، الذي أقيم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ، خسر الأهلي 2-0 أمام الوداد المغربي.


كما أعلن الموقع الرسمي للنادي أن محمود الخطيب سيكشف تفاصيل جديدة حول قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انتهاك قواعد اللعب النظيف ومبدأ تكافؤ الفرص ، حيث تقام المباراة في ملعب غير محايد.

ودعت حكومة الأهلي وسائل الإعلام إلى تغطية المؤتمر الصحفي الذي يبدأ ظهر اليوم.

الاستعدادات لانطلاق المؤتمر

بداية المؤتمر .. كلمة النقيب محمود الخطيب

كانت هناك آراء من خارج النادي الأهلي بعدم فتح ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، لكن المجلس قرر خلاف ذلك ، لكننا نحترم كل الآراء ، لكن واجب الأهلي تجاه بلاده والقارة الأفريقية. المكان الذي ينتمي إليه هو التحدث علنًا والإشارة إلى السلبيات على الأقل حتى لا يكررها مرارًا وتكرارًا.

بصراحة ، ما حدث في ملف المباراة الأخير غير معتاد تمامًا ومن أخفى النظام المنظم في اتحاد الكرة أو ألغى بند تنظيم المباراة الأخيرة ، خسر هذا الحكم مصر قبل الاستيلاء على الأهلي مباشرة.

خلال المؤتمر سنتحدث عن 3 نقاط. أولا نهنئ فريق الوداد المغربي الشقيق على البطولة ونتمنى لهم التوفيق في المونديال. النقطة الثانية هي أن أي خسارة ، مهما كانت كبيرة ، لا بد أن تحدث. الأهلي ناد كبير لا يتوقف عند الخسارة ويتطلع دائما إلى المستقبل.

النقطة الثالثة أرجو التركيز على المؤتمر ولا نريد الخروج عن الموضوع الذي نعقد فيه المؤتمر.

النادي الاهلي ليس في صراع مع الاتحاد الافريقي او قياداته ونحن نحترمهم جميعا. لأنها قادرة على تقديم الأفضل للقارة الأفريقية.

لكن قرار استضافة المغرب في نهائي دوري الأبطال افتقر إلى أي معايير للعدالة واللعب النزيه. إن وجودنا لا يهدف إلى إزالة اللوم ، ولكن لأن كل الأفارقة غاضبون من هذه القضية. نحن فخورون بقارتنا الأفريقية وبأننا ننتمي. † تمتلك إفريقيا حاليًا النصيب الأكبر من لاعبي النخبة في أوروبا ونحن نستحق مكانة أكبر.

في البداية تفاجأنا بنهاية دوري الأبطال ، ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مكان المباراة النهائية ، كما تعلمون ، أصبح موعد ومكان نهائي دوري أبطال أوروبا في أوروبا واضحين منذ سنوات. للبطولة.

لقد رأينا عبر وسائل الإعلام أن هناك منافسة بين السنغال والمغرب لاستضافة المباراة النهائية ، وأثناء المشاهدة ، لم نعتقد أبدًا أن “CAF” سيوافق على إقامة المباراة في المغرب. وإنصافا ، استضاف المغرب نهائي النسخة النهائية للبطولة واستضاف نهائي الكأس العام الماضي. لمنح الوداد ميزة.

وقبل الإعلان الرسمي عن إقامة المباراة في ملعب محايد ، بعثنا برسالة إلى الاتحاد الإفريقي نطلب فيها تدخل اتحاد الكرة ووزارة الرياضة لحماية حقوقنا المشروعة.

فاجأنا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الاثنين 9 مايو بتصريح أنه بناءً على طلب دولتين فقط ، بما في ذلك السنغال ، أعلن أن المباراة ستقام في المغرب وبالتالي تم الانسحاب. استضافة المغرب للمباراة ليست عادلة ولا يمكن أن تكون في إفريقيا.

نحتاج من الاتحاد الإفريقي للرد على القضايا التالية: لماذا لم تعلن السنغال انسحاب السنغال ثم أعلنت عن وجود ملف واحد هو الملف المغربي؟ وستستضيف جنوب إفريقيا ونيجيريا المباراة بحجة الغياب ، علما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح نيجيريا تنظيم نهائي كأس القارات ، رغم أنه سبق الإعلان عن عدم اكتمال الملف. خاصة أنه لم ينظم هذا الحدث أبدًا.

                     
السابق
الأعداد إلى 999 99 (2) على الصفحة 58 من كتاب أنشطة الرياضيات للسنة الثالثة إبتدائي
التالي
من هو وحيد bld ويكيبيديا

اترك تعليقاً