منوعات

أخبار الأهلي موسيماني: أتلقى خطابات من رئيس كاف حتى الآن.. وواقعة الميدالية تُشبه الدفاع عن النفس أمام مُجرم

تحدث مدرب الأهلي الجنوب أفريقي عن هزيمة فريقه أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مقابلة مع قناة نيوزروم أفريكا الجنوب أفريقية.

وبعد أن فشل في إحراز لقبه الثالث على التوالي ، فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي بهدفين واضحين الاثنين الماضي على ملعب “مجمع محمد الخامس” بالدار البيضاء.


وكشف موسيماني في خطابه عن وجود أزمة بينه وبين باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والرئيس السابق لنادي ماميلودي صنداونز.

وقال موسيماني “لا أحب أن أقول إن الفريق الأفضل يخسر لأن الفريق الأفضل يفوز في كرة القدم”.

لكن يمكنني القول أننا كنا الفريق الأفضل ومن ناحية أخرى ، استغل الخصم الفرص التي حصل عليها وسجل الأهداف ، وهذه هي كرة القدم ، التي تفوز “.

“التاريخ سيذكر فقط الفائز. لن يقولوا أن الوداد فاز ، لكنه لعب بشكل أفضل”.

وردا على سؤال عما إذا كان بعض لاعبي الأهلي فقدوا ميدالياتهم بعد الخسارة أمام الوداد قال: “بالطبع هذا خطأ ولكن هناك علاقة في سلوكهم وعليك أن تعرف ماهيتها وتتحدىهم بسهولة. يحكم على الناس بالنظر إلى افتقارك إلى المعرفة الأساسية “.

وتابع: ‘يمكنني أن أحكم عليك دون أن أعرف السبب. على سبيل المثال ، قتلت شخصًا (يتحدث عند المدخل) ، لكنني لا أعرف أن هذا الشخص اقتحم منزلك وقتل أطفالك ، وقتلته. وحتى لو انتهى بك الأمر بالانتحار والدفاع عن نفسك ، لا ، هل تعرف ما إذا كان هذا مثالًا حقيقيًا؟

وتابع: “لكن للعودة إلى الواقع ، نعم ، شعرت أن شيئًا ما كان سيغير ملعب المباراة ويلعب النهائي على استاد الوداد. كنا نعلم جميعًا أنه قبل ذلك ببضعة أشهر ، سيلعب ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في بلد وملعب معين “.

ثم قال المقدم: لكن المباراة النهائية أقيمت في فرنسا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا ، فقال له موسيمان: “حسنًا ، لماذا لم يختاروا ملعب سانتياغو برنابيو لاستضافة النهائي؟”

اقرأ أيضا ..

“هل ما حدث في النهائي الأفريقي بسبب علاقتك الصعبة مع باتريس موتسيبي؟” وعندما سئل مدرب الأهلي ابتسم وسكت لفترة ثم أجاب بابتسامة: “لا تعليق”.

وعندما سُئل عما إذا كان بإمكانه شرح ما حدث بينهما خلال أزمتهم سويًا في صنداونز ، قال: “لماذا لا تسأل الرئيس؟ عليك أن تسأله لماذا غير الوداد الملعب بعد أن هزم بترو أتلتيكو 3-1؟ يمكنه أن يسأله أسئلة حول جميع مشاكل عائلته “. ورسائل محامي عائلته ، كما تعلمون ، ليس سرا ، ولكن لماذا تسألني؟ اسأله “.

وهل مازال يتلقى رسائل من ممثلين عن موتسيبي؟ فأجاب: “نعم ، ما زلت آخذه”.

وأوضح كيف شعر باللعب في جنوب إفريقيا ، وخاصة ضد صنداونز: “بصراحة ، لم يكونوا أصدقاء جدًا معنا في جنوب إفريقيا”.

اقرأ أيضا ..

وفي إشارة إلى انتقادات أساطير الأهلي ، قال بيتسو: “أساطير الأهلي لديهم ما تقوله كل أسبوع ، بعضها جيد وبعضها لا. فهم الأساطير والرموز وهم على حق. ليقول وينتقد. كما يحلو لهم.”

وتابع: “لكن بالنسبة لي ، وفي 18 شهرًا فزت بلقبين لدوري أبطال إفريقيا ، وثلثي العالم ، وكأس مصر مرتين وكأس السوبر الأفريقي مرتين ، أعتقد أنه لا يوجد شيء أفضل من هذا لتقديمه”.

وأضاف: “لم يقم أي مدرب بهذا الأمر مع الأهلي في السنوات الأخيرة ، لذا لا يهمني من يقول ماذا. الأهلي فريق ضخم ومساهمتي في تاريخه لا تضاهى “.

وختم بالقول: “الأهلي فريق ضخم ، لقد فازوا بدوري أبطال أوروبا 8 مرات بالنسبة لي ودوري الأبطال حوالي 42 مرة ، لذا فأنا أنظر إليها من الجانب المشرق وهذه فرصة عظيمة. بالنسبة لي ، في ناد كبير مثل الأهلي ، من المذهل أنني أكتب تاريخي الخاص “. †

                     
السابق
تفسير حلم رؤية جثث الحيوانات في المنام لابن سيرين
التالي
تجلس معظم الطيور على بيضها حتى يفقس. ما السبب في ذلك

اترك تعليقاً