منوعات

أخلاقيات اللحوم: لماذا يصعب التخلي عن اللحوم ؟

تنتشر الأطعمة النباتية بشكل متزايد على أرفف المتاجر ، من البرغر النباتي إلى آيس كريم دقيق الشوفان. وفقًا لتقرير صادر عن بلومبيرج إنتليجنس ، من المقدر أن تنمو السوق القائمة على النباتات خمسة أضعاف لتصل إلى ما يقرب من 162 مليار دولار بحلول عام 2030. لكن الإغراءات الصحية والحجج الفكرية والفوائد البيئية كافية لتغيير جوع الأمريكيين المحبين للحوم إلى البدائل النباتية ؟

ربما لا ، على الرغم من أن استطلاعًا إخباريًا لشبكة CBS أظهر أن 36 ٪ من الأمريكيين قد خفضوا استهلاك اللحوم في السنوات السابقة ، إلا أن معظم الخطط الاقتصادية للبلاد لا تزال تركز على استهلاك اللحوم ، حيث وصل استهلاك لحوم البقر إلى ما يقرب من 12 مليار كيلوغرام في عام 2022 وحده.


هذا المقال مقتبس من مقابلة في The Brink مع فيكتور كومار ، الأستاذ المشارك في قسم الفلسفة في جامعة بوسطن للفنون والعلوم ، ورئيس مختبر الفكر والأخلاق. ساهم كومار وساهم في كتب وأوراق بحثية وتوصيات تتعلق بعلم النفس وراء الحد من تناول اللحوم والآليات النفسية التي تسمح لآكلي اللحوم بتجاهل الحجج الأخلاقية ضد تناول اللحوم ، وتنظيم خطوات لتحويل الناس إلى الأطعمة النباتية. . بدائل اللحوم.

المحتويات

ما الذي يجذب الناس إلى نظام غذائي نباتي؟

يتوق الناس للصحة الجيدة ويتبعون مبادئهم الأخلاقية. حوالي 70٪ من الأمريكيين غير مرتاحين للطريقة التي تستثمر بها الحيوانات في صناعة الأغذية ، لكن هذا لا يكفي لاتباع نظام غذائي نباتي. يحتاج معظم الناس إلى بيئة اجتماعية من العائلة والأصدقاء توفر دليلًا اجتماعيًا على جدوى وملاءمة وملاءمة نظام غذائي نباتي.

ما هي المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول النظام الغذائي النباتي؟

يعتقد معظم الناس أن التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية خطوة باهظة الثمن وغير صحية وغير سارة. اللحم بالطبع لذيذ ، لكن هناك احتمالات لا حصر لها لتناول وجبات نباتية لذيذة. يوجد نباتيون غير صحيين وهناك نباتيون آكلات اللحوم غير صحية ، ولكن من الممكن الحصول على العناصر الغذائية الضرورية والبروتين والسعرات الحرارية باتباع نظام غذائي نباتي دون الحاجة إلى جيوب كبيرة وموارد مالية كبيرة. على سبيل المثال ، تعتبر الحبوب مثل الفول والعدس مصادر غير مكلفة للبروتين.

كيف يضر استهلاك اللحوم بالبيئة؟

تؤثر الصناعات المرتبطة باللحوم سلبًا على البيئة بعدة طرق حيث تساهم في تلوث المياه والهواء وتدمير الموائل الطبيعية للحيوانات نتيجة إزالة الأشجار ، بالإضافة إلى تغير المناخ بسبب فضلات الحيوانات ونقل الأغذية ، مما يؤدي إلى يسبب أكبر ضرر بيئي. تعد الثروة الحيوانية مسؤولة عن سدس انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية ، وفقًا لدراسة حديثة.

ما المقصود بمصطلح الاختزاليين أو الانتقائيين ، وكيف يختلفون عن النباتيين؟

نباتي هو الشخص الذي يبتعد عن اللحوم وجميع المنتجات الحيوانية في نظامهم الغذائي. هذا النظام الغذائي هو نظام غذائي انتقائي محترم ، ولكن من الصعب التمسك به والتنفير عن بعض الناس. يعني المصطلح الاختزالي أو الانتقائي اتباع نظام غذائي ناقص يعتمد على تقليل المنتجات الحيوانية من أجل تحقيق نظام غذائي نباتي بالكامل تقريبًا مع الاحتفاظ بتناول اللحوم في مناسبات وأوقات محددة ، مثل عطلات نهاية الأسبوع. إنه نظام غذائي أقل تنفيرًا وأكثر قبولًا وانتشارًا بين البشر أكثر من اتباع نظام غذائي نباتي ، وفقًا لبحث نفسي.

هل تناول اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية خطأ أخلاقيا؟

يعتبر استهلاك المنتجات الحيوانية من المزارع الخاصة موضوعًا للنقاش والجدل ، ولكن معظم المنتجات الحيوانية التي يستهلكها الإنسان يتم إنتاجها في المزارع الصناعية حيث يتم تعذيب الحيوانات وقتلها بلا رحمة. لذلك ، سيكون من الخطأ دعم مثل هذه الصناعات لأنها تجلب البؤس للحيوانات من أجل المتعة البشرية العابرة ، مثل مصارعة الثيران أو الكلاب. الماشية مثل الأبقار والخنازير مخلوقات حساسة تشعر بالألم والسعادة كحيوانات أليفة. وبالتالي ، فإن الحد من استهلاك المنتجات الحيوانية يصبح مسألة نزاهة أخلاقية. قد يؤدي انتشار هذا النهج في يوم من الأيام إلى إنهاء المزارع الصناعية من خلال الاستفادة من السياسة القضائية ونظرية اختيار المستهلك.

هل هناك أي اعتراضات أخلاقية أو فكرية لمن يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا؟

تساهم صناعة الأغذية النباتية أيضًا في تغير المناخ نظرًا لأن العديد من المحاصيل النباتية غير مستدامة على نطاق واسع ، مما يضطر علماء البيئة الذين لديهم أسباب لتقليل استهلاك المنتجات الحيوانية إلى اتباع نهج أخلاقي في استهلاك المنتجات النباتية. أضف إلى ذلك احتمال أن يتبنى بعض النباتيين فيرال تفوقهم الأخلاقي ، وهو أمر خاطئ لأنه لا يوجد أحد مثالي ، ويجب على المرء أن يكون متواضعًا ولطيفًا في الدفاع عن مبادئه الأخلاقية.

ماذا يمكن أن يفعل المجتمع لنشر النظام الغذائي النباتي؟

يمكن فعل الكثير ، بدءًا من إنشاء وصفات نباتية لذيذة تسمح للمطبخ النباتي بالتنافس مع المأكولات النباتية ، وتقليل الإعانات المالية لمزارع الماشية وتوجيه الحوافز لإنتاج بدائل اللحوم ، بما في ذلك اللحوم المزروعة في المختبر. يعيش بعض الناس في بيئة فقيرة من الناحية التغذوية حيث يصعب العثور على طعام نباتي صحي رخيص الثمن ، لذلك يجب الدعوة إلى الإصلاحات السياسية التي تعزز تكافؤ الفرص والعدالة في مجالات الحيوانات والبيئة.

كيف يمكن وصف دعم نظام غذائي نباتي بأنه مشجع دون التسبب في الشعور بالذنب؟

يجب تجنب تشجيع الناس على التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية تمامًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى رد فعل عنيف ويخلق استقطابًا مع وضد. بدلاً من ذلك ، يمكن تشجيع الناس على اتباع نظام غذائي انتقائي أو اختزالي ، وبهذه الطريقة يمكن تحقيق الهدف المنشود برضا أخلاقياً.

اقرأ أيضًا:

8 خرافات حول نظام غذائي نباتي

تزيد النظم الغذائية النباتية من سوء التغذية في البلدان الغنية

ترجمه: رضوان أحمد مرعي

تحرير: فاطمة جابر

مراجعة: آية فهموي

# الأخلاق # اللحوم # لماذا # اللحوم من الصعب جدا # العطاء

                     
السابق
لماذا جعل اليونان إلها للبحر؟
التالي
تحضير نص شبه الجزيرة العربية موطن العرب ومهد الادب العربي؟

اترك تعليقاً