تعليم

تريد سلمى شراء علبة هدية وتزين سطحها بورقة زينة مستطيلة مساحتها 120 سم٢ وتحيطها بشريط ملون طوله 44 سم. فما هي العلبة الأنسب من حيث قياس مساحة السطح ومحيط القاعدة ؟

المحتويات

تريد سلمى شراء علبة هدية وتزين سطحها بورقة زينة مستطيلة مساحتها 120 سم٢ وتحيطها بشريط ملون طوله 44 سم. فما هي العلبة الأنسب من حيث قياس مساحة السطح ومحيط القاعدة ؟

تريد سلمى شراء علبة هدية وتزين سطحها بورقة زينة مستطيلة مساحتها 120 سم٢ وتحيطها بشريط ملون طوله 44 سم. فما هي العلبة الأنسب من حيث قياس مساحة السطح ومحيط القاعدة ؟ كما عودناكم متابعي منصة فيرال بأن نقدم لكم حلول الأسئلة التعليمية والحسابية وفي جميع المواد التعليمية ، الآن نقدم لكم حل للسؤال المطروح والحل يكمن في فهم السؤال فإذا فهمت السؤال بشكل صحيح فإن الحل سهل وبسيط عليك .

تريد سلمى شراء علبة هدية وتزين سطحها بورقة زينة مستطيلة مساحتها 120 سم٢ وتحيطها بشريط ملون طوله 44 سم. فما هي العلبة الأنسب من حيث قياس مساحة السطح ومحيط القاعدة

من المسألة أعلاه نستنتج أن العلبة على شكل مستطيل ، والمستطيل هو شكل ثنائي الأبعاد، وهو رباعي أضلاع حيث تكون زواياه الأربعة قائمة. ينبع من هذا أنّ للمستطيل زوجين من الضلعين المتقابلين والمتساويين؛ أي أنّ المستطيل هو حالة خاصة من متوازي أضلاع تكون كل زواياه قائمة. كما يعتبر المربع حالة خاصة من المستطيل تكون فيها أطوال الأضلاع الأربعة متساوية.


أختر الإجابة الصحيحة تريد سلمى شراء علبة هدية وتزين سطحها بورقة زينة مستطيلة مساحتها 120 سم٢ وتحيطها بشريط ملون طوله 44 سم. فما هي العلبة الأنسب من حيث قياس مساحة السطح ومحيط القاعدة.

الإجابة الصحيحة هي ١٢ في ١٠ وهو الأنسب.
                     
السابق
الإزاحة هي الطول الكلي للمسار الذي ينتقل به الجسم أثناء الحركة
التالي
إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما.

اترك تعليقاً