سؤال وجواب

أراقب أطوار القمر وأبحث عن معلومات مفيدة أسجلها وأشارك رفاقي بها؟

المحتويات

أراقب أطوار القمر وأبحث عن معلومات مفيدة أسجلها وأشارك رفاقي بها؟

أراقب أطوار القمر وأبحث عن معلومات مفيدة أسجلها وأشارك رفاقي بها؟ وهنا في موقعنا فيرال الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه.

أراقب أطوار القمر وأبحث عن معلومات مفيدة أسجلها وأشارك رفاقي بها؟

إن القمر عندما يدور حول الأرض يضيء نصف جزء القمر المواجه للشمس، فالشمس هي من تضيء القمر، فتُعرف الأشكال المختلفة للجزء المضيء من القمر الذي تتم رؤيته من الأرض باسم “أطوار القمر”، وهناك 4 مراحل رئيسة للقمر يتغير شكله من خلالها و4 مراحل وسيطة أخرى، وتكرر كل مرحلة نفسها كل 29 يوم ونصف.


أبحث عن معلومات مفيدة أسجلها وأشارك رفاقي بها

نساعدكم في هذا المقال على تخطى كافة الصعوبات، وفي السؤال الموضح من الأسئلة العملية، والتي تهدف لقيام الطالب بتطبيق ما درسه و تعلمه في الوحدة بشكل عملي، من خلال مراقبة اطوار القمر، و يعتمد الطالب على نفسه فى تسجيل معلومات مفيدة، و يعتبر القمر واحد من الأجرام السماوية التي تدور حول كوكب الأرض .

– أراقب أطوار القمر و أبحث عن معلومات مفيدة أسجلها و أشارك رفاقى بها ؟

الإجابة :

القمر كوكب معتم يستمد نوره من الشمس، و هو أول جرم مشى الإنسان على سطحه، و للقمر عدة أطوار و نوضحها بالترتيب و هى، الطور الأول (المحاق)، و الطور الثانى (الهلال)، و الطور الثالث للقمر (التربيع الأول)، و الطور الرابع (الأحيدب المتزايد)، و الطور الخامس (البدر) .

                     
السابق
خطوات التسجيل في التعداد السكاني النفاذ الوطني الموحد 1444 وكيفية المشاركة
التالي
علل لماذا تصنع المسامير بحيث تكون رؤوسها حادة؟

اترك تعليقاً