سؤال وجواب

أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً تسمى

ماذا تسمى أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً ؟

اشباه الموصلات هي مواد صلبة ينتقل فيها التيار الكهربائي بصعوبة، يتم التحكم في موصليتها الكهربائية بإضافة عناصر أخرى بكميات ضئيلة ، وفي هذا الموضوع واجه طلاب المملكة العربية السعودية سؤالاً في هذا الموضوع ومفاده أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً تسمى ….. ؟

نوفر لكم أعزائنا قراء موقع فيرال الاجابة على السؤال المطروح ماذا تسمى أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً ؟ وذلك ضمن متابعتنا واهتمامنا حول شؤون الطلاب والاجابة عن اسئلة المنهاج التعليمي لكافة المواد العلمية والتعليمية لجميع المراحل التعليمية وفيما يلي نهتم بالاجابة عن سؤال : أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً .

أشباه الموصلات التي توصل نتيجة تحرير الإلكترونات والفجوات حرارياً تسمى

الاجابة :


اشباه الموصلات النقية

وهي عناصر ذات تكافؤ رباعي، ومستوى طاقتها الأخير به أربع إلكترونات، وهي تتميز بارتفاع نسبة توصيلها للكهرباء في درجة الحرارة المرتفعة، وتقل نسبة توصيل الكهرباء بها كلما انخفضت درجة حرارتها، كما تعد نوع من أشباه الموصلات والتي نجدها في كل مكان حولنا، حيث يتم استخدامها بصورة كبيرة، فنجدها في معظم الأجهزة التي توجد في المنزل.

وتكون مفاومة أشباه الموصلات الكهربائية ما بين الموصلات والعوازل كما يمكن لمجال كهربائي خارجي تغيير درجة مقاومة شبه الموصل فالأجهزة والمعدات التي يدخل في تصنيعها مواد شبه موصلة هي أساس الألكترونيات الحديثة والتي تشمل الراديو  والكمبيوتر والهاتف والتلفزيون وأجهزة أخرى كثيرة.

والأجزاء الألكترونية التي تعمل بأشباه الموصلات تشمل الترانستور والخلايا الشمسية والصمامات الثنائية والثنائيات باعثة الضوء ومقومات التيار المتردد التي تعمل بالسيليكون، والدوائر المتكاملة التناظرية والرقمية.

                     
السابق
كم يوم باقي على رمضان 2021
التالي
تفاصيل حول مسابقة توظيف في المدرسة العليا للقضاء 2021 اول شهر جويلية

اترك تعليقاً